أشرب هذا قبل النــ.ـوم لتنظيـ.ـف الكبـ.ـد من السمـــ.ـوم ومنع الأمــ.ـراض عنه

تنظيف الكبد من السمـ..ـوم أمر مهم بشكل يومي ودوري لحماية الجسم من الأمراض . نقدم لكم مشروبات تنظيف الكبد التي يفضل تناولها قبل النوم للتأكيد من تنظيف الكبد و إزالة السمــ..ـوم من الكبد و العمل على زيادة كفاءة عمل الكبد وحمايته من الأمراض . ننصحك بتناول مشروبات تنظيف الكبد هذه .

يعد الكبد ثاني أكبر وأهم عضو في الجسم .وذلك لأنه مسئول عن التخلص من السموم الضارة التي توجد في مجري الدم.هناك العديد من البرامج الطبية للتخلص من السمـ..ـوم في الكبد ، ولكن هناك العديد من الطرق الطبيعية . ببساطة من خلال تغير نمط حياتك إلي نمط أكثر صحية .

إليك طرق تنظيف الكبد بسهولة

شرب السوائل الصحية التي تفيد الكبد خطوة هامة في تنظيف الكبد :

تقليل تناول المشروبات التي تحتوي علي نسبة من الكحوليات و الكافيين فهما أكبر الأسباب وراء تخزين السموم في الكبد وعدم قيام الكبد بوظائفه بشكل صحيح . لذلك يفضل إستبدال المشروبات التي تحتوي علي نسبة كحول أو كافيين باخري غير كحولية وذلك لكي تسمح لخلايا الكبد بالتجديد ولكي تعمل بشكل صحيح .

تناول كميات كبيرة من الماء :

لكي تستطيع التخلص من السموم التي تتراكم في الكبد يفضل تناول ما يقرب من 2 لتر ماء يومياً . تناول كميات كبيرة من مياه الشرب لكي تحافظ علي بقاء الجسم رطب . وبالتالي يعمل علي تجديد الخلايا بشكل طبيعي . ويساعد الكبد في تصفية السموم والسماح للكبد العمل بصورة طبيعية وزيادة مستوي الطاقة في الجسم.

قم بإضافة الليمون إلي نظامك الغذائي :

يمكنك تناول عصير الليمون بمفرده أو مع الشاي مرة واحدة يومياً . يعمل عصير الليمون علي تحفيز إنتاج الصفراء في الكبد والمساعدة في دفع السموم . كما أنه يمنع تراكم الحصوات في المرارة ويعزز من عملية الهضم . ويحسن من حركة العصارة المعدية .

تناول الشاي الأخضر :

يعد الشاي الأخضر مصدر غني بالمواد المضادة للأكسدة  . وتحديداً مضادات الأكسدة النباتية التي تعزز من وظائف الكبد وتساعد في تقليل تخزين الدهون في الكبد .

تناول عصائر الفاكهة الطبيعية :

يفضل تناول الفواكه مثل الفراولة  والتوت و العنب لتعزيز صحة الكبد . تحتوي هذه الفواكه علي الأحماض العضوية والتي تعمل علي تقليل مستويات السكر في الدم . وسوف تساعد علي حرق الدهون . وبذلك يقلل من خطر الإصابة بأمراض الكبد الدهنية .

عمل العصير السريع  الخاص بك :

العصائر السريعة عمل علي تنظيف الكبد . المعظم يتناول الفواكه والخضروات بمفردها . لكن تناول العصائر لفترة من الزمن هو الإختيار الصحيح والصحي .

  • يفضل إستشارة خبير التغذية قبل إستخدام هذه العصائر .

تناول الأغذية الصحية التي لا تضر بصحة الكبد :

تنظيف الكبد بتجنب تناول الأطعمة التي تلحق الضرر بالكبد :

تحتوي الأطعمة المعلبة علي نسبة دهون وكوليسترول في الدم وبالتالي تعمل علي تخزين هذه الدهون في الكبد . ولكي تحافظ علي تنظيف الكبد تجنب تناول هذه الأطعمة لكي تسمح له بتجديد الخلايا .

عن admin

شاهد أيضاً

কক্সবাজার সৈকতে কোরবানি ঈদ পর্যন্ত ভ্রমণ বন্ধ

করোনাভাইরাসের সংক্রমণ রোধে কক্সবাজারের পর্যটনকেন্দ্রগুলোতে কোরবানির ঈদ পর্যন্ত ভ্রমণ বন্ধ থাকবে।করোনাভাইরাসের সংক্রমণ রোধে জেলা প্রশাসন …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.