اختاري منظف للوجه يناسب نوع بشرتك

يعتبر منظف الوجه من أهم أدوات العناية بالبشرة، إنها فعالة جدًا في إزالة جميع آثار الأوساخ ومستحضرات التجميل والشوائب الأخرى وفي تنظيف البشرة وتحضيرها للعلاجات المستهدفة، يعد تنظيف البشرة الخطوة الأولى في برنامج العناية بالبشرة الخاص بك لأنه يجهز البشرة لاستخدام المنتجات التالية، يعرف معظم الناس أهمية التنظيف، لكن هل تعرفين كيف تختارين أفضل منظف للوجه لبشرتك؟ اقرأ هذه المقالة حتى النهاية لتتعلمي.

اختاري منظف للوجه يناسب نوع بشرتك

الخطوة الأولى في اختيار المنظف المناسب هي معرفة نوع بشرتك، هل تريدين معرفة ما إذا كانت بشرتك دهنية، أو جافة، أو بشرة مختلطة، أو حساسة، أو معرضة لحب الشباب؟ هذه المعلومات ضرورية لأنه إذا كانت بشرتك جافة بالفعل وكنت تستخدمين منظفًا للبشرة الدهنية، فأنتِ بذلك تقومين بالفعل بتنظيفها من الرطوبة التي تحتاجها، أو إذا كنت تستخدمين منظفًا للبشرة الحساسة، فاستخدميه للبشرة المعرضة لحب الشباب.

البشرة الدهنية

إذا أصبحت بشرتك دهنية في غضون ساعات قليلة من التنظيف وبها الكثير من المسام ولديك منطقة لامعة داكنة على وجهك، يجب عليك اختيار منظف ​​للبشرة الدهنية، من بين المنتجات المختلفة، تم تصميم المواد الهلامية للتنظيف العميق للبشرة وبسبب خصائصها المطهرة والتقشير، فهي فعالة جدًا في تقليل كمية المسام وإزالة الدهون الزائدة والقضاء على الشوائب والبكتيريا، منظفات البودرة ليست منتجات جديدة، لكنها شائعة اليوم، هذه المنظفات البودرة تكون بودرة عندما تجف وتشكل معجونًا عند ملامستها للماء، وتقشر بشرتك بلطف تمامًا، على عكس المقشرات الجسدية التقليدية مثل الحبوب والمقشرات، من السهل تطبيق المنظفات البودرة على البشرة، لذا يمكنك استخدامها يوميًا وحتى على البشرة الحساسة.

البشرة الجافة

إذا لم تختبر زيتًا على منطقة T الخاصة بك وتشعرين بعلامات تمدد على بشرتك، يجب عليك اختيار منظف ​​مناسب للبشرة الجافة، المنتجات ذات التركيبات والكريمات الغنية، تخلصك من الشوائب، لكنها لا تزيل الرطوبة القيمة وتترك البشرة ناعمة، عادة ما تكون المنظفات الكريمية دهنية وثقيلة وتحتوي على مرطبات مثل الزيوت النباتية.

البشرة المختلطة

إذا كنت تعاني من جفاف الخدين وبعض المناطق الدهنية على وجهك، فإن بشرتك مختلطة، مهما كانت المنتجات التي تستخدمها للبشرة المختلطة، تأكدي من أنها تحتوي على درجة حموضة متوازنة، بالنسبة لهذا النوع من البشرة، يمكنك استخدام المنظفات للبشرة الدهنية، لكن رغوة التنظيف مناسبة جدًا، رغوة التطهير خفيفة للغاية.

عن admin

شاهد أيضاً

أسباب حساسية الضوضاء والعلاجات

حساسية الضوضاء إنه ضعف سمعي يجعل من الصعب التعامل مع الأصوات التي تسمعها كل يوم، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.