افضل طريقه لعلاج الشعر الجاف

علاج الشعر الجاف بأسهل الطرق

إذا كنتِ ترغبين في التخلص من مشاكل الشعر الجاف نوفر لكِ أسهل الطرق يمكنك الاعتماد عليها في المنزل بكل سهولة، لذا ننصحكِ بقراءة هذا المقال.

  1. استعمال الشامبو

أكد الدكتور توماس جودمان على أنه من المعتاد غسل الشعر بالشامبو كل يوم، لكن الشامبو لا يستعد في إزالة الأوساخ بل يزيل الزيت الطبيعي من الشعر أيضًا.

لذا إن كان السبب الرئيسي في جفاف الشعر له علاقة باستعمال الشامبو كثيرًا، حاولي التقليل من استعمال الشامبو واستخدمي المنتجات الطبية حتى تمنحي شعرك بعض الراحة.

 

  1. استعمال البلسم

حسب ما أكده الدكتورغودمان بمجرد أن يجف الشعر تقوم الطبقات الخارجية للشعر بالانفصال عن البصيلات، لذا قومي باختيار نوع من البلسم يتناسب مع طبيعة شعرك واستعمليه في غسل شعركِ.

 

  1. قص الشعر

أطراف الشعر التالفة تؤدي لمشاكل في الشعر مثل الجفاف، وتبعًا لمتخصصين في مجال التجميل بمدينة نيويورك يجب عيكِ أن تقومي بقص أطراف الشعر كل ستة أسابيع.

 

  1. تصفيف الشعر بدون الاعتماد على الحرارة

كثرة استعمال الحرارة على الشعر إحدى أكبر العوامل التي تؤثر على جفاف الشعر وتؤدي إلى تقصفه وتعرضه للعديد من المشاكل الأخرى، لذا تنصحنا إحدى خبراء التجميل في مدينة لوس أنجلوس أن نقوم بالاعتماد على وسائل تصفيف الشعر التقليدية للحد من جفاف الشعر ولنتمكن من الحصول على مظهر طبيعي.

 

لنتمكن من فرد الشعر يمكننا لف الشعر في بكرات الشعر الكبيرة لمدة لا تقل عن الشعر دقائق، وفي حالة الرغبة في الحصول على شعر مموج يمكنكِ الاعتماد على لفائف الشعر من خلال وضع الشعر حولها في فترة الليل وتركها لمدة كبيرة لتحصلي على أفضل نتيجة في الشعر المموج.

 

  1. الذهاب لصالون تجميل

العديد من الخبراء يرون أن عملية ترطيب الشعر بأفضل الطرق تساعد على حل مشاكل أطراف الشعر الجاف والمتقصف، بالإضافة إلى أن ترطيب الشعر من خلال بعض الكريمات والزيوت تستمر نتيجته لمدة لا تقل عن 60 دقيقة وبعد الانتهاء من تلك المدة يمكنكِ ملاحظة الفرق في شعركِ.

عن admin

شاهد أيضاً

أسباب حساسية الضوضاء والعلاجات

حساسية الضوضاء إنه ضعف سمعي يجعل من الصعب التعامل مع الأصوات التي تسمعها كل يوم، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.