الأطعمة التي تعمل على تقوية الشعر وجماله

تلعب المعادن مثل الحديد والكالسيوم والبوتاسيوم والسيلينيوم والمغنيسيوم وما إلى ذلك دورًا رئيسيًا في الحفاظ على صحة وتقوية الشعر وفروة الرأس.

لذلك يجب أن تعلمين أن نقص البروتين يتسبب في هشاشة الشعر وفي النهاية الشعر يفقد لونه الجيد والطبيعي، أسباب الشيب هو نقص البروتين المبكر.

الأطعمة التي تعمل على تقوية الشعر وجماله

هناك طرق أخرى تعتمد على نوع التغذية، وفي هذا المقال، سنقدم لك الأطعمة حتى تتمكنين من خلال من تقوية الشعر والحصول على شعر ناعم وحرير من خلال تناولها.

 

الحبوب الكاملة

تحتوي الحبوب الكاملة على معادن ومغذيات أكثر من الحبوب الكاملة، كما تعمل الألياف الموجودة في هذه الأطعمة على تسهيل هضم الطعام وتمنع الأمراض مثل السرطان بالإضافة إلى ذلك، تحتوي تلك الحبوب على مركبات تساعد في الحفاظ على صحة الشعر.

 

الأطعمة التي تحتوي على فيتامين سي

يحتوي فيتامين سي على مركبات بروتينية فعالة في الحفاظ على بصيلات الشعر والأوعية الدموية وفروة الرأس، الفواكه مثل الفراولة والبرتقال والليمون والأناناس غنية بفيتامين سي، الحديد مادة أخرى تساعد في الحفاظ على صحة الشعر.

 

الأرز بني

يحتوي الأرز البني على مواد مهمة جدًا تساعد في تقوية الشعر، بالإضافة إلى أنه نظرًا لاحتوائه على مكونات غنية بهذا الأرز لن تشعرين بالجوع لفترة طويلة بعد تناوله، حيث يحتوي هذا الأرز على نسبة كبيرة من الفيتامينات والأساسية.

 

الأطعمة التي تحتوي على الكالسيوم

الكالسيوم من المواد التي تلعب دوراً هاماً في صحة الجلد والشعر، وحالياً يمكن أن يسبب نقص الكالسيوم العديد من الاضطرابات التي تصيب الشعر وقوته، ولتحسين حالة وتألق الشعر، من الأفضل تناول الكالسيوم عدة مرات في اليوم منتجات الألبان هي مركبات لتغذية الشعر، لا تنسي أن الكالسيوم مفيد أيضًا للعظام، ولكن الإفراط في تناوله يمكن أن يسبب مشاكل في الكلى.

عن admin

شاهد أيضاً

أسباب حساسية الضوضاء والعلاجات

حساسية الضوضاء إنه ضعف سمعي يجعل من الصعب التعامل مع الأصوات التي تسمعها كل يوم، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.