الحفاظ على النظام الغذائي مع تغير الفصول

تكييف النظام الغذائي مع تغير الفصول

في الماضي البعيد، كان النظام الغذائي للإنسان يعتمد على الأطعمة التي تأتي في السوق في كل موسم من السنة، وربما انتظر الكثير من الناس حوالي عام حتى تصل فاكهة معينة في موسم معين وهم يمكن أن تستهلكه.

ولكن اليوم، مع تقدم العلوم والتكنولوجيا الزراعية والنقل السريع للمنتجات الزراعية والغذائية حول العالم، يمكن لجميع الناس بسهولة تحضير واستهلاك معظم الأطعمة، وخاصة الفواكه والخضروات من مواسم مختلفة.

ومع ذلك، يعتقد بعض خبراء التغذية، وخاصة الطهاة المحترفين، أنه يجب على الناس إيلاء المزيد من الاهتمام لاستهلاك بعض الأطعمة الخاصة بذلك الموسم، وفقًا لفصول السنة المختلفة.

وفي هذا الصدد، ووفقًا لفصول السنة المختلفة، فإن خبراء الصحة والتغذية لديهم التوصيات التالية:

في فصل الربيع

يُنصح بالتركيز على تناول الخضروات الورقية الطازجة مثل السبانخ والخس والكرفس.

في فصل الصيف

ينصح في الصيف بتناول الفواكه ذات الألوان الفاتحة والفواكه الصيفية بشكل عام مثل الخوخ والتفاح والفراولة والنكتارين والمشمش، بالإضافة إلى ذلك، ينصح أيضًا بالخضروات مثل البروكلي والفلفل والذرة في هذا الموسم لتوفير العناصر الغذائية اللازمة يوميًا.

في الخريف

يجب أن تكون الأطعمة مثل الجزر والبطاطا وخاصة البطاطا الحلوة والبصل والثوم أكثر في النظام الغذائي، بالإضافة إلى ذلك، يعتقد بعض خبراء الصحة أن تناول المزيد من الزنجبيل والفلفل الأخضر وبذور الخردل فعالة جدًا في تعزيز وظيفة الجهاز المناعي.

في فصل الشتاء

تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة اللازمة لتقوية جهاز المناعة، وفي هذا الصدد يوصى بتناول الأطعمة مثل الأسماك والحمضيات والمكسرات والمكسرات النيئة والثوم والبصل والذرة.

بشكل عام، فإن تناول بعض الأطعمة حسب المواسم المختلفة في النظام الغذائي يحسن حالة أجهزة الجسم، بما في ذلك جهاز المناعة، للحفاظ على صحة جيدة في الجسم، لذا حاولي ألا تهملي فواكه وخضروات الموسم واحرصي دائمًا على اتباع نظام غذائي متنوع يناسب كل موسم.

 

عن admin

شاهد أيضاً

أسباب حساسية الضوضاء والعلاجات

حساسية الضوضاء إنه ضعف سمعي يجعل من الصعب التعامل مع الأصوات التي تسمعها كل يوم، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.