الطريقة الصحيحة لإزالة المكياج

الطريقة الصحيحة لإزالة المكياج

يعد تنظيف وجهك يوميًا جزءًا مهمًا من برنامج العناية بالبشرة الخاص بك، ولكن استخدام مزيل المكياج الخاطئ يمكن أن يلحق ضررًا كبيرًا ببشرتك بحيث يصعب أحيانًا تعويضها ومكلفتها.

لذا فإن اختيار مزيل المكياج المناسب لنوع بشرتك واختيار مزيل مكياج العيون المناسب وتجنب بعض المكونات والمكونات يمكن أن يساعدك في الحصول على بشرة صحية ومنتعشة.

اختاري مزيل مكياج يناسب نوع بشرتك

إذا كانت بشرتك دهنية، استخدم حمض الساليسيليك، إذا كانت بشرتك دهنية أو مختلطة، اختاري مزيل مكياج يحتوي على حمض الساليسيليك أو البنزويل بيروكسايد، كل من هذه المكونات تساعد على التخلص من الدهون الزائدة في الجلد.

استخدم رغوة التنظيف للبشرة الجافة، قومي بتدليك هذا النوع من المنتجات على بشرة جافة لجلب الرطوبة اللازمة لبشرتك.

استخدمي مزيل مكياج خالي من الزيوت، إذا كنت قلقة بشأن انسداد مسام مزيل المكياج، جربي منتجًا خاليًا من الزيوت، تعتبر هذه الأنواع من المنتجات أكثر اعتدالًا وتذكري أنك قد تحتاجين إلى تنظيف وجهك مرتين أو ثلاث مرات باستخدام هذا النوع من المنظفات، المنظفات الخالية من الزيوت مناسبة لأنواع البشرة المختلفة، لذا يمكنك استخدامها بغض النظر عن نوع بشرتك.

بالنسبة للبشرة الحساسة، اختاري كريم مستحلب وتجنبي رغوة التنظيف قدر الإمكان، بدلًا من ذلك، دلكي الكريم المنظف على بشرتك واغسليه بعد قليل.

اغسلي وجهك بالماء بعد استخدام هذه المنتجات لإزالة المواد الكيميائية الموجودة فيها من بشرتك، بعد إزالة مكياجك، يمكنك استخدام منتج الغسيل اليومي.

مزيل ماكياج العيون

تجنبي الرغوة لإزالة مكياج العيون، استخدامي منظفات الوجه، وخاصة رغوة العين، ليس هو الشيء الصحيح الذي يجب القيام به لأن الجلد حول العينين حساس للغاية ويمكن أن يدخل بسهولة داخل عينيك، مما قد يتسبب في فرك عينيك، مما يؤدي إلى مزيد من الضرر للعينين.

استخدمي منظفًا زيتيًا، نظرًا لأن مستحضرات تجميل العيون، خاصة الماسكارا والكحل، عادة ما تكون مقاومة للماء، فإن مزيلات المكياج ذات الأساس المائي ليست فعالة دائمًا، لذا حاولي استخدام مزيل مكياج زيتي لجعله أسهل وأسرع.

امسحي مكياج العيون برفق، لا تفركِ جفونكِ أو رموشكِ ولا تلمسي المنطقة الحساسة للغاية تحت عينيك، بدلًا من ذلك، ضعي كمية صغيرة من مزيل المكياج على كرة قطنية أو وسادة واتركيها على رموشك وجفونك لمدة دقيقة أو دقيقتين، ثم امسحي المكياج برفق.

عن admin

شاهد أيضاً

কক্সবাজার সৈকতে কোরবানি ঈদ পর্যন্ত ভ্রমণ বন্ধ

করোনাভাইরাসের সংক্রমণ রোধে কক্সবাজারের পর্যটনকেন্দ্রগুলোতে কোরবানির ঈদ পর্যন্ত ভ্রমণ বন্ধ থাকবে।করোনাভাইরাসের সংক্রমণ রোধে জেলা প্রশাসন …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.