اهم المعلومات عن البشره الجافه

كيف تبدو البشرة الجافة؟

الجلد الجاف له مظهر باهت عندما تلمس هذا الجلد يعطيك احساس خشن وعادة لا يسبب حب الشباب ولكن إذا نظرت الى جزء منه تحت المجهر فهو متشقق تمامًا وبه تجاعيد.

بالإضافة إلى ذلك، فإن كمية الرطوبة في الطبقة القرنية منخفضة جدًا، ولهذا السبب يصبح الجلد مشدودًا أو قشرياً، الأشخاص الذين يعانون من هذا النوع من الجلد عادة ما يكون مظهرهم جافًا وباهتًا على الخدين وحول العينين، وهناك أيضًا احتمال للحكة والحرق والتجاعيد بسبب انخفاض مرونة الجلد في هذا النوع.

 

 

لماذا تجف البشرة العادية؟

وفقًا للأبحاث والاختبارات التي أجريت على الأسباب الخارجية لهذا النوع من الجلد، يمكن ذكر ما يلي:

  • المناخ.
  • مستحضرات التجميل المستخدمة.
  • حمام طويل بالماء الساخن.
  • بعض الأدوية.
  • أجهزة التدفئة.
  • انخفاض الرطوبة في المواسم الباردة مما يقلل الرطوبة في الطبقة القرنية.

 

 

في بعض الأحيان، قد يكون سبب جفاف الجلد بسبب عوامل وراثية مع تقدم العمر، في هذه الحالات، يلزم العناية المستمرة بالجلد الجاف والتحكم فيه.

في الجلد الجاف (بسبب عوامل وراثية)، تنتج الغدد الدهنية دهونًا أقل من الجلد الطبيعي، لهذا السبب، لا تحتوي البشرة الجافة على الدهون اللازمة للاحتفاظ بالرطوبة والحماية من العوامل الخارجية.

 

 

نقطة مهمة حول العناية بالبشرة الجافة

أهم نقطة في العناية بالبشرة الجافة هي استخدام المنظفات المناسبة، استخدام هذا النوع من المنظفات يجعل البشرة حساسة وجافة بشكل مفرط. الطبقة الواقية على هذا النوع من الجلد ضعيفة.

لذلك، فهو شديد التأثر بالحساسية ويتفاعل مع رياح الشمس الباردة، قد يكون رد الفعل هذا على شكل حكة واحمرار في الجلد، كما أن بعض العوامل الداخلية مثل التغيرات الهرمونية وقصور الغدة الدرقية والسكري وسوء التغذية هي أيضًا عوامل فعالة في جفاف الجلد.

 

 

عن admin

شاهد أيضاً

أسباب حساسية الضوضاء والعلاجات

حساسية الضوضاء إنه ضعف سمعي يجعل من الصعب التعامل مع الأصوات التي تسمعها كل يوم، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.