تأثير موجات الواي فاي والهاتف الخلوي أثناء الحمل

تأثير موجات الواي فاي والهاتف الخلوي أثناء الحمل

منذ ما يقرب من عقد من الزمان، أصبح استخدام الهواتف المحمولة والتعرض لها أمرًا شائعًا، والآن أصبحت عواقبه المحتملة، بما في ذلك أورام الدماغ، والضعف الإدراكي، وتلف الحمض النووي، والمخاطر الإنجابية، ظاهرة ومثيرة للقلق.

تأثير موجات الواي فاي والهاتف الخلوي أثناء الحمل

الأطفال أكثر عرضة للإصابة بسبب الجمجمة النحيلة والدماغ الأصغر وأنسجة المخ الأكثر ليونة، حتى الجنين في رحم الأم معرض للخطر وقد يكون أكثر عرضة للخطر.

في الواقع، فإن البحث الجديد حول الآثار الضارة والاضطرابات العصبية الناتجة عن استخدام الهاتف الخلوي المزمن وتعرضه لدماغ الجنين الحيواني واضح.

في عام 2008، قام الباحثون بتحليل بيانات من تحليل لحوالي 13000 طفل ووجدوا أن التعرض للهواتف المحمولة أثناء الحمل والرضاعة كان مرتبطًا بالاضطرابات السلوكية وكان 54 في المائة أكثر عرضة للإصابة بمشاكل سلوكية في المستقبل.

إن استخدام الهاتف الخلوي مرتين أو ثلاث مرات في اليوم من قبل الأم الحامل يمكن أن يزيد بشكل كبير من خطر فرط نشاط الجنين في المستقبل والمشاكل السلوكية والعاطفية والعلاقة في سن المدرسة.

وجدت دراسة أخرى أكبر شملت 29000 طفل في عام 2010 تأثيرًا مزدوجًا لمتغيرات أخرى، مثل التعرض للهواتف المحمولة وموجات Wi-Fi في مرحلة الطفولة بالإضافة إلى فترة الجنين، وإهمال الأمهات، والرضاعة الطبيعية، وقضاء وقت أقل مع الطفل.

أيضًا، يمكن أن يغير إشعاع هذه الموجات تسلسل جين معين في الميتوكوندريا لدى الشخص، والتي إذا قامت الأم الحامل بنقل هذه الميتوكوندريا التالفة إلى جنينها، يمكن أن تسبب ضمورًا عضليًا ومشاكل خطيرة فيها.

يوجد الآن دليل علمي قوي على أن الهواتف المحمولة وغيرها من الأجهزة اللاسلكية وأجهزة Wi-Fi تشكل مخاطر صحية كبيرة على الجميع، وخاصة الأطفال والنساء الحوامل.

من أجل حماية الجنين وتقليل مخاطر الأضرار الصحية، يجب تجنب الاستخدام غير الضروري للهواتف المحمولة أو أنظمة Wi-Fi ويجب مراعاة التوصيات التالية:

منع الأطفال من استخدام الهواتف المحمولة أو الأجهزة المزودة بموجات Wi-Fi بسبب ضعفهم الشديد.

تجنبي أو قلل من استخدام الهاتف الخلوي وقومي بتشغيله فقط عند الضرورة القصوى.

استخدمي الهاتف الأرضي في المنزل والعمل.

قللي أو تخلص من استخدام الأجهزة اللاسلكية وأجهزة Wi-Fi الأخرى، خاصة في غرفة النوم.

قومي بإيقاف تشغيل Wi-Fi ومشغلات الأجهزة المحمولة أثناء نومك.

استخدمي الهاتف الخلوي في مكان به هوائي جيد، في الأماكن التي لا يكون فيها الهوائي جيدًا، تنبعث موجات ذات طاقة إشعاعية أكبر وموجات راديو أكثر خطورة.

احملي الهاتف الخلوي في حقيبة أو كيس بعيدًا عن القلب والجهاز التناسلي.

أغلقي الهواتف المحمولة في الأماكن العامة.

استخدمي سماعات رأس آمنة لا تنقل الموجات إلى الدماغ.

عن admin

شاهد أيضاً

أسباب حساسية الضوضاء والعلاجات

حساسية الضوضاء إنه ضعف سمعي يجعل من الصعب التعامل مع الأصوات التي تسمعها كل يوم، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.