تجديد بشرة الوجه بالفواكه والشاي الأخضر

يحتوي قشر البرتقال على فيتامين ج وحمض الستريك ومضادات الأكسدة الأخرى التي تعتبر فعالة في تقليل عيوب الوجه والحفاظ على بشرة الوجه الصحية، يستخدم قشر البرتقال أيضًا لتقشير البشرة وتنظيفها وشدها.

جففي بعض قشر البرتقال في الشمس لبضعة أيام، طحن قشور البرتقال، اخلطي ملعقة صغيرة من مسحوق قشر البرتقال مع ملعقتين صغيرتين من دقيق البازلاء مع كمية كافية من الماء، ضعي العجينة على يديك ورقبتك ووجهك، بعد 15 دقيقة، اغسلي وجهك بالماء الدافئ، استخدمي قناع قشر البرتقال مرة أو مرتين في الأسبوع.

جددي بشرة الوجه بفاكهة الأفوكادو

تعمل فاكهة الأفوكادو كمرطب طبيعي وتستخدم لعلاج البشرة الجافة والعيوب والجروح، بالإضافة إلى ذلك، فإن وجود أحماض أوميغا 3 الدهنية في فاكهة الأفوكادو يساعد في الحفاظ على مرونة الجلد وثباته.

تُسكب 1 ملعقة كبيرة من لب الأفوكادو، 1 ملعقة كبيرة من العسل و3 ملاعق كبيرة من الكريمة الطازجة في الخلاط وتحضير العجينة، ضعي العجينة على بشرتك لمدة 30 دقيقة على الأقل، ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر، افعلي هذا عدة مرات في الأسبوع.

يمكنك أيضًا استخدام زيت الأفوكادو لتدليك جسمك قبل الاستحمام، هذه طريقة سهلة لترطيب بشرتك وإشراقها.

ماسك الشاي الأخضر

يعتبر ماسك الشاي الأخضر رائعًا لتجديد بشرة الوجه ويحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد في الحفاظ على بشرة الوجه الصحية.

يتم تحضير ملعقة صغيرة من عصير الليمون والقليل من مسحوق الكركم مع ملعقتين كبيرتين من الشاي الأخضر وتبرد، افركي هذا المزيج على وجهك ورقبتك وبعد 15 إلى 20 دقيقة اغسلي وجهك.

طريقة أخرى هي تحضير ملعقتين صغيرتين من العسل مع ملعقتين كبيرتين من الشاي الأخضر وخلطهما باردًا، ضعيه على بشرتك، اتركيه يجف على وجهك لمدة 15 دقيقة، ثم اغسلي وجهك.

عن admin

شاهد أيضاً

أسباب حساسية الضوضاء والعلاجات

حساسية الضوضاء إنه ضعف سمعي يجعل من الصعب التعامل مع الأصوات التي تسمعها كل يوم، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.