تعرف على المهن الأصلية لأبرز النجوم قبل احتراف التمثيل.. أحدهم “بائع فول” والآخر “نقّاش”

الموهبة “هبة” من الله يمنحها من يشاء من عباده لا علاقة لها بالتعليم أو الدراسة.. فليس كل رسام موهوب يجب أن يكون دارساً للقواعد الفنية وهكذا.. والحال نفسه في عالم الفن.. فهناك من دخل الوسط من بوابة مهن أخرى بسيطة.. لأن موهبته سمحت له بذلك فأجاد في الأدوار التي أسندت إليه.. ومن هؤلاء من ترك مهنته الأصلية واكتفى بالتمثيل ومنهم من وازن بين المهنتين ولم يتخل عن إحداهما.

تامر حسني
وكشف النجم تامر حسني، عن عمله في محطة بنزين، قبل بداية مشواره في الوسط الفني، خلال لقائه الإعلامي مع عمرو الليثي في برنامج «واحد من الناس»، عبر قناة دريم قائلا: «اشتغلت في سوبر ماركت، كما كنت أبيع العطور في الشارع، وعملت في بنزينة»

عمر كمال
لم يخجل مطرب المهرجانات عمر كمال، من الإفصاح عن مهنته السابقة قبل الشهرة، حيث كان يعمل «فرد أمن»، وأثارت صورة له نشرها على موقع فيس بوك يوم 4 أغسطس 2019، تعاطفًا كبيرًا من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث كتب: «فيه حد كاتبلي في الكومنتات.. نسيت نفسك لما كنت شغال في بنزينة.. قصده على الصورة ديه».

وأضاف: «عاوز أحكي حكاية بجد.. ياريتنى والله حتى كنت شغال في بنزينة.. الصورة دي أنا كنت شغال عامل أمن 12 ساعة، وباخد 40 جنيه في اليوم، يعنى 1200 جنيه في الشهر.. بس أنا كنت نفسى أتعين في بنزينة التفويل دي، وأبقى موظف ثابت.. فكنت بلبس أفرول العمال، وأطلع اشتغل واتعلم عشان لما يطلبوا تعيينات أكون جاهز وليا الأولوية، لأني عارف الشغل ماشى إزاى».

سامح حسين
وكشف الفنان سامح حسين، أنه عمل في بعض المهن الشاقة، أثناء دراسته الجامعية، قبل دخوله الوسط الفني، خلال لقائه مع الإعلامي عمرو عبدالحميد والفنانة جيهان خليل، في برنامج «سيرة الحبايب» المذاع عبر فضائية TEN، قائلا: «اشتغلت حداد مسلح، ونجار وجرسون، ونقاش، فترة لحد ما بقيت مقاول».

كاظم الساهر
عمل النجم العراقي كاظم الساهر، بائع مثلجات في الصيف، وتنقل بين عدد من المهن حتى يستطيع إدخار أموال لشراء آلات موسيقية، خلال فترة دراسته في معهد المعلمين، ليعمل بعد التخرج معلم بإحدى مدارس مدينة الموصل.

حمادة هلال
وذكر الفنان حمادة هلال، الوظائف المختلفة التي عمل بها في فترة الإجازات الصيفية من المدرسة، خلال حواره مع الإعلامية منى الشاذلي في برنامج «معكم»، الذي يعرض على قناة «سي بي سي»، قائلا: «اشتغلت جارسون في كافيتريا مخصصة لتقديم الطعام، وعملت أيضا دليفري، وكذلك في ورشة نجارة».

نشوى مصطفى
وقالت الممثلة نشوى مصطفى أنها اتجهت إلى العمل المبكر أثناء دراستها الجامعية في كلية التجارة، قدوة بأصحابها الذين شاهدتهم يعملون أثناء الدراسة، على الرغم من أنهم أغنياء وليسوا في حاجة إلى العمل، بحسب ما قالت لبرنامج «الستات مايعرفوش يكدبوا» على قناة «سي بي سي».

وهي في الفرقة الثانية قررت «نشوى» أن تبحث عن عمل فدلها زميل لها على العمل بائعة في محل بالعتبة، وكانت تحصل على أجر قدره 80 جنيهًا في الشهر، وقالت: «في العام الثاني عملت كاشير في أحد الفنادق، ثم عملت بائعة تذاكر في مستوصف، ثم بائعة ساندويتشات».

حسين أبو حجاج
قال النجم حسين أبوحجاج، في تصريحات خاصة إنه يعمل بمهنة إصلاح إطارات السيارات منذ سنوات طويلة، وافتتح ورشته بمدينة بني مزار بمحافظة المنيا عام 1986، مضيفًا أنها مهنته الأصلية قبل مزاولته لمهنة التمثيل بعدها بعشرين عاما.

وأضاف: «أسافر إلى القاهرة حال ارتباطي بتصوير أعمال فنية، وأتواجد في الورشة حينما أكون غير مرتبط بمواعيد تصوير، والحقيقة أنني أعشق مهنة إصلاح إطارات السيارات منذ شبابي، وما زال عشقي وشغفي بها بداخلي حتى الآن».

وفاء عامر
حكت الفنانة وفاء عامر، خلال استضافتها، في أحد البرامج الحوارية، إن الفقر ليس عيبًا، وأنها أثناء التحاقها بمعهد التمثيل كانت لا تملك أي أموال للإنفاق على نفسها، وكان والدها يعطيها في الشهر مصروف قدره 150 جنيهًا فقط، فاضطرت إلى العمل كمعلمة دروس خصوصية للأطفال، مقابل الحصول على «طبق محشي».

سيد صادق
أوضح الممثل سيد صادق، من خلال حديثه لـ«الوطن»، أن ابتعاده عن الفن، خلال السنوات الأخيرة، بسبب عدم قيام المخرجين بطلبه في أدوار فنية، ساعده فى الانتباه لتجارته التى بدأها منذ عام 1963 تقريبا: «كرّست مجهودى داخل المحل الخاص بى، لا سيما أنها مصدر الرزق الوحيد لى ولأسرتى، لذلك أحمد الله تعالى بأننى امتهنت مهنة غير الفن، حتى لا أصل لمرحلة أن يُجمع لى تبرعات فى يومٍ ما، فالحمد لله حالتى ميسورة».

عمرو سعد
وفي البرنامج ذاته، أوضح الفنان عمرو سعد في وقت سابق، عمله قبل الشهرة، قائلا: «كنت أعمل بعمر 8 سنوات، وقررت العمل بائع فول، وذلك خلال فترة الإجازات المدرسية وأنا في المرحلة الإبتدائية، وفي مرحلة الثانوية، اشتغلت شيال لإحدى شركات المقاولات الخاصة بالخشب».

عن admin

شاهد أيضاً

كواليس ليلة طلاق دينا الشربيني وخروجها «مطرودة» من منزل عمرو دياب

أثارت قصة انفصال الفنانة دينا الشربيني عن الهضبة عمرو دياب، جدل واسع وتساؤلات عدة بين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.