ثلاث طــ.ــرق بسيطة لتحضير ماســ.ـك شعر طبيـــ.ـعي وفعـ.ـال

يمكن أن تساعد إزالة تلف الشعر باستخدام ماسك الشعر الطبيعي على تقوية جذور الشعر مع القضاء على تلف شعرك، وفيما يلي، سوف نتعلم كيفية صنع بعض أقنعة الشعر المصنوعة منزليًا.

ماسك شعر طبيعي

من المهم جدًا إصلاح تلف الشعر الناتج عن استخدام المواد الكيميائية المختلفة وكذلك الظروف الموسمية، يمكنك استخدام مجموعة متنوعة من الأقنعة الكيميائية أو الطبيعية لإصلاح التلف الذي لحق بشعرك، نقترح استخدام ماسك الشعر الطبيعي لتحسين وتقوية جذور شعرك.

في هذا المقال، قدمنا ​​لك إرشادات حول كيفية صنع واستخدام بعض أقنعة الشعر الطبيعية، بحيث يمكنك الحصول على شعر كثيف ومنتعش دون إنفاق أموال إضافية.

ماسك زيت جوز الهند للشعر

زيت جوز الهند ليس فقط عطرًا جيدًا ولكنه أيضًا مرطب رائع لجذور الشعر الجاف.

المكونات:

  • 4 ملاعق كبيرة زيت جوز الهند.
  • 2 ملاعق كبيرة زيت زيتون.

طريقة التحضير

أولاً، اسكبي زيت جوز الهند وزيت الزيتون في وعاء صغير واخلطيهم جيدًا وحاولي الخلط جيدً، ضعي المزيج برفق على جذور شعرك وغطي شعرك بغطاء بلاستيكي، بعد 15 إلى 30 دقيقة (حسب مدى تلف شعرك)، اغسلي شعرك بشامبو مناسب في الحمام.

ماسك الأفوكادو للشعر

 كما تعلمين، يعتبر ماسك الأفوكادو مرطبًا جيدًا للوجه، لكن هل تعلمين أيضًا أن الأفوكادو يمكن أن يكون ماسك شعر طبيعي جدًا للحفاظ على جمال شعرك وتقويته، الأفوكادو مع صفار البيض، الذي يحتوي على بروتين ودهون جيدة، يمكن أن يحافظا على حيوية شعرك بشكل طبيعي.

المكونات:

  • نصف ثمرة أفوكادو.
  • صفار بيضة.

طريقة التحضير

يُسكب نصف ثمرة الأفوكادو مع صفار البيض في الخلاط ويخلط جيدًا، ثم ضعي ماسك الشعر الناتج من الأسفل إلى الأعلى على شعرك وغطيه بالكامل بغطاء بلاستيكي واتركيه لمدة خمسة عشر إلى عشرين دقيقة، اغسلي شعرك الآن في الحمام بشامبو مناسب.

ماسك الموز للشعر

هذا الماسك مناسب للأشخاص ذوي الشعر الرقيق، فالموز يحتوي على البوتاسيوم الذي يقضي على التلف ويقوي شعرك.

المكونات:

  • موزة واحدة.
  • ملعقة عسل.

طريقة التحضير

قومي بخلط الموز والعسل جيدًا باستخدام الخلاط وتأكدي من أن شرائح الموز طرية تمامًا، ضعي الخليط الناتج على شعرك برفق قومي بتغطيته بغطاء، انتظري من خمسة عشر إلى عشرين دقيقة ثم اغسلي شعرك بالشامبو المناسب.

استخدام ماسكات الشعر الطبيعية له العديد من المزايا الإيجابية مقارنة بالأقنعة الكيميائية، لكن يجب الانتباه أيضًا إلى خصائص الأقنعة الطبيعية لتلاحظين تأثيرًا أكبر في الحفاظ على شعر صحي.

عن admin

شاهد أيضاً

أسباب حساسية الضوضاء والعلاجات

حساسية الضوضاء إنه ضعف سمعي يجعل من الصعب التعامل مع الأصوات التي تسمعها كل يوم، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.