جددي نضارة بشرة الوجه بفاكهة البابايا والموز

فاكهة البابايا غنية بالفيتامينات A وC وE وخصائصها المضادة للأكسدة تساعد على تجديد بشرة الوجه وتحافظ أيضًا على نعومة البشرة ونعومتها ورطوبتها، بالإضافة إلى ذلك، فإن أحماض ألفا هيدروكسي الموجودة في فاكهة البابايا جيدة لتقشير بشرة الوجه، كما أنه يستخدم لعلاج حب الشباب والعيوب والرؤوس السوداء.

ماسك فاكهة البابايا

امزجي ملعقتين كبيرتين من البابايا المطحونة، وملعقة كبيرة من العسل وملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج، ضعي هذا الخليط على وجهك، بعد 15 دقيقة، اغسلي وجهك بالماء الدافئ، أخيرًا، رشي بعض الماء البارد على وجهك، استخدمي هذه الطريقة مرة واحدة في الأسبوع.

جددي بشرة الوجه بالموز

يعتبر استخدام الموز رائعًا لتجديد شباب بشرة الوجه وخاصة البشرة الجافة، كما أنه يستخدم لإزالة التجاعيد والخطوط الدقيقة من الوجه.

اهرسي موزة صغيرة ناضجة، أضيفي ملعقتين كبيرتين من الكريمة وملعقة كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من دقيق الشعير وقليل من الماء واخلطيهم معًا، ضعي العجينة على وجهك لمدة 30 دقيقة، ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر، استخدمي هذه الطريقة مرة أو مرتين في الأسبوع.

يمكنك أيضًا هرس ثمرة موز متوسطة الحجم وخلطها مع ملعقتين صغيرتين من العسل وبضع قطرات من زيت الزيتون، ضعي العجينة على وجهك لمدة 20 دقيقة ثم اغسلي وجهك، استخدمي هذه الطريقة مرة أو مرتين في الأسبوع.

ماسك للوجه بالزبادي

يعمل حمض اللاكتيك الموجود في الزبادي كمنظف ومقشر ومرطب، اخلطي ملعقتين صغيرتين من الزبادي العادي وملعقة صغيرة من مسحوق الكركم وملعقة صغيرة من دقيق البازلاء، ضعي العجينة على وجهك ورقبتك، اتركيه يجف ثم اغسلي وجهك بالماء البارد، استخدمي هذا القناع مع الزبادي مرة أو مرتين في الأسبوع.

طريقة أخرى هي خلط ملعقتين صغيرتين من العسل مع ملعقتين كبيرتين من الزبادي العادي، افركيها على وجهك، بعد 15 دقيقة، اغسلي وجهك بالماء البارد، استخدمي هذه الطريقة عدة مرات في الأسبوع.

عن admin

شاهد أيضاً

أسباب حساسية الضوضاء والعلاجات

حساسية الضوضاء إنه ضعف سمعي يجعل من الصعب التعامل مع الأصوات التي تسمعها كل يوم، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.