حقائق عن تناول الساخن

حقائق عن تناول الشاي الساخن

الرجال الذين يشربون أكثر من 7 أكواب من الشاي المركز يوميا قد يصابون بسرطان البروستاتا في سن الشيخوخة، واليوم في العديد من الأوساط العلمية وغير العلمية ينصح بتناول المشروبات الصحية مثل الشاي.

كما يمكن أن يلعب دورًا حيويًا في تحسين صحة الجسم، لكن الأبحاث الجديدة أظهرت أن الاستهلاك المفرط للشاي المركز على المدى الطويل يحمل أيضًا مخاطر على الجسم.

أظهرت دراسة علمية جديدة أجريت في المملكة المتحدة على 6016 رجلاً تتراوح أعمارهم بين 21 و75 عامًا كانوا مدمنين على ما يبدو لشرب كميات كبيرة من الشاي المركز خلال اليوم أن هناك ارتباطًا كبيرًا بين شرب الكثير من الشاي المركز وخطر الإصابة بالسرطان، والبروستات عند الرجال.

في الواقع، خلص الباحثون إلى أن الرجال الذين شربوا أكثر من سبعة أكواب من الشاي المركز يوميًا كانوا أكثر عرضة للإصابة بسرطان البروستاتا في سن الشيخوخة.

من المهم أن نلاحظ، مع ذلك، أن الباحثين لم يجدوا بعد صلة مهمة بين شرب الكثير من الشاي والإصابة بسرطان البروستاتا لدى الرجال.

لذلك ينصح خبراء التغذية الرجال بأنهم إذا اعتادوا شرب الكثير من الشاي يوميًا، فحاول استخدام الشاي المخفف بدلاً من الشاي المركز.

آثار شرب الشاي الساخن

من الأمور التي يجب مراعاتها عند شرب الشاي درجة حرارة الشاي وقت شربه، أظهرت الأبحاث أن شرب الشاي الساخن بانتظام يرتبط بسرطان المريء والمعدة المبكرة.

لأن ارتفاع درجة حرارة الشاي يدمر خلايا المريء وبداية المعدة، نتيجة لذلك، يوصي خبراء التغذية بشرب الشاي في درجة حرارة معتدلة ليست ساخنة جدًا ولا باردة جدًا لجني فوائد شرب الشاي.

تناول السكر مع الشاي؟

شيء آخر عن شرب الشاي هو الانتباه إلى استهلاك المواد السكرية أثناء شرب الشاي، قد يميل الكثير من الناس إلى تناول السكر والسكر والمحليات مع الشاي بسبب الطعم المر الذي يتركه الشاي في أفواههم.

في هذه الحالة، ينصح أخصائيو التغذية باستخدام مواد مثل التمر والزبيب والتوت بدلاً من السكر لخلق طعم حلو في الفم عند شرب الشاي، وذلك لتشعر بالطعم الحلو ومضار تناوله، الكثير من السكر والحلويات جنبا إلى جنب مع شرب الشاي كانت آمنة.

عن admin

شاهد أيضاً

أسباب حساسية الضوضاء والعلاجات

حساسية الضوضاء إنه ضعف سمعي يجعل من الصعب التعامل مع الأصوات التي تسمعها كل يوم، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.