دور عصير الكرفس في التحكم في الوزن وجمال البشرة

دور عصير الكرفس في التحكم في الوزن وجمال البشرة

يذكر خبراء التغذية الكرفس كنوع من الخضروات الغنية بالعناصر الغذائية، في الواقع، تحتوي أوراق الكرفس على كميات كبيرة من فيتامين أ في صورة بيتا كاروتين ، وسيقان الكرفس مصدر للفيتامينات مثل الثيامين والريبوفلافين وحمض الفوليك وفيتامين ج والكالسيوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم والحديد والفوسفور والصوديوم وبسبب هذه المصادر الغنية بالفيتامينات والمعادن في سيقان وأوراق الكرفس، يعتقد بعض خبراء التغذية أن تناول عصير الكرفس وتناوله على الأقل مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع يمكن أن يلعب دورًا مفيدًا في صحة أعضاء الجسم.

فوائد عصير الكرفس في التحكم في الوزن

اليوم، أظهرت بعض الدراسات العلمية أن استهلاك عصير الكرفس يلعب دورًا مفيدًا في التحكم في الوزن، وفي الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن، يمكن أن يرتبط الاستهلاك المنتظم لعصير الكرفس في النظام الغذائي الأسبوعي بفقدان الوزن، في هذا الصدد، يُعتقد أن عصير الكرفس يؤثر على شهية الإنسان ويمنعه من تناول المواد السكرية والحلوة.

فوائد عصير الكرفس في جمال البشرة والأظافر

أظهرت أبحاث أخرى أن تناول عصير الكرفس فعال في جمال البشرة والأظافر ويمكن أن يكون مكملاً جيدًا لجمال البشرة والشعر، وذلك لأن أوراق الكرفس والسيقان غنية بمجموعة متنوعة من الفيتامينات مثل الفيتامينات A وB وC جنبًا إلى جنب مع كميات كبيرة من المعادن والمعادن.

بالإضافة إلى الدور الفعال للكرفس وعصير الكرفس في التحكم في الوزن وجمال البشرة، يعتقد بعض خبراء التغذية والأطباء أن شرب عصير الكرفس مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع يؤثر أيضًا على صحة القلب والمعدة والأمعاء.

فوائد أخرى مهمة لعصير الكرفس

من النقاط المهمة للغاية حول عصير الكرفس، والتي أثبتت من خلال العديد من الدراسات العلمية، تأثيره في التحكم في ضغط الدم.

أظهرت العديد من الدراسات أن الاستهلاك اليومي لعصير الكرفس لمدة أسبوع في الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم له تأثير هائل في خفض ضغط الدم.

في الواقع، يؤدي الصوديوم الموجود في عصير الكرفس كمنظم لسوائل الجسم إلى تنظيم ضغط الدم.

تشمل الفوائد المفيدة الأخرى لعصير الكرفس تأثيره في تحسين التهاب المفاصل وتقلص العضلات في أمراض مثل الربو والتهاب المفاصل.

بالإضافة إلى ذلك، يعتقد بعض خبراء التغذية أن تناول عصير الكرفس مفيد جدًا للأشخاص الذين يعانون من حصوات الكلى غير المؤكسدة ويمنع حدوث حصوات الكلى. تشمل الخصائص الأخرى للكرفس دوره في منع التهاب المثانة.

بالإضافة إلى ذلك، يدعي بحث جديد أن الكرفس وعصير الكرفس فعالان أيضًا في السيطرة على ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم. النقطة المهمة هي أن خبراء التغذية يؤكدون على الاستهلاك المتوازن لهذه الخضار.

لأن أحد الآثار الجانبية للاستهلاك العالي لعصير الكرفس هو تكوين البقع الجلدية

بشكل عام ينصح باستخدام هذه الخضار أو عصيرها في النظام الغذائي مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع للتمتع بفوائد الكرفس وعصير الكرفس.

عن admin

شاهد أيضاً

أسباب حساسية الضوضاء والعلاجات

حساسية الضوضاء إنه ضعف سمعي يجعل من الصعب التعامل مع الأصوات التي تسمعها كل يوم، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.