رحلـ.ــة من تركيا إلى كندا.. تتحول إلى عملية طلب لـ.ــجوء إنسـ.ــاني لطاقم الطائرة

3 من الطيارين و4 من المضيفات الأتراك يطلبون اللـ.ــجوء في كندا ! .. في رحلة بدت طبيعية في بادئ الأمر لشركة الطيران التركية، من إسطنبول إلى تورنتو  الكندية   ، تحولت إلى قصة لـ.ــجوء كان أبطالها طاقم الطائرة التركية، الذين قرروا أن تكون هذه آخر رحلة لهم من تركيا.

ووفقا لموقع “أيربورت هابير” التركي المختص بأخبار الطيران، فإن طاقم طائرة الخطوط الجوية التركية، قدموا طلبات للـ.ــجوء في كندا، فور وصولهم هناك. 

وأوضح الموقع أن عددا من أفراد طاقم طائرة الخطوط الجوية التركية التي كانت متجهة إلى كندا، تركوا بطاقات هوياتهم وجوازات سفرهم في غرف الفندق وتقدموا بطلب للحصول على اللـ.ــجوء في هذا البلد.

وأدلى ساتشكين كوتشاق، رئيس اتحاد موظفي الخطوط الجوية في تركيا، بتصريحات حول الواقعة حيث قال: “بصفتي من شركة الطيران الوطنية، لا أرحب برحيل الفريق بشكل مفاجئ. كان يجب عليهم الاستقالة والمغادرة”.

وذكر كوتشاق أن اللـ.ــجوء تم على أساس إنساني وليس سياسي ، وانه تواصل مع الطاقم ، وقالوا له أن من الخطر عودتهم لتركيا بعد أن تقدموا بطلبات لجوء وتركوا طائرة الخطوط التركية واقفة على مدرجات المطار ،  كما أن هؤلاء الأشخاص “يحملون مخاوف من معاقبتهم في حال رجوعهم لتركيا”.

وأشار كوتشاق أنه يعتقد أن رغبات شخصية اجتماعية  وراء قرار لـ.ــجوء طاقم الطائرة والضيافة،حيث المفترض انهم في وظائف مرموقة اجتماعياً ومادياً.

ووفقا للموقع، فأن حالات “اللـ.ــجوء” لموظفي الخطوط الجوية التركية نادرة ، ولكنها حالياً في تزايد ملحوظ، حيث يذهبون لبلدان غربية ويطلبون اللـ.ــجوء ويبحثون عن عمل . وكان السلطات الكندية علقت أنها سوف تنظر في طلبات اللـ.ــجوء التي تم تقديمها وفقاً للقوانين المعمول بها .

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.