سبب الطنين في المفاصل

عند القيام بالأعمال والأنشطة اليومية، قد تلاحظ صوت مفاصلك، أو ما يسمى بكسر طوقك مما يتسبب في سماع بعض الأصوات، ولا تقلق، فقد تعافت مفاصلك!

 

في كثير من الحالات، يكون الطنين في المفاصل وراثيًا أو خلقيًا وينتج عن التصاق المفاصل ببعضها البعض أو تداخل الأربطة أو تداخل الآفات العظمية الخلقية، إذا لاحظت مثل هذه الأصوات في مفاصلك، فتجنب القلق إذا لم تكن تشعر بألم والتهاب في مفاصلك أو مواجهة قيود على الحركة.

 

كثير من الناس يجدون بعد جلوس طويل أو عمل متواصل وشد أجسامهم يلاحظون صوت المفاصل، فإذا لم يصاحب ذلك ألم فلا يعتبر مرضًا، لكن إذا لاحظت ألمًا في هذه العملية، مهما كان خفيفًا إلى شديدًا، فمن الأفضل مراجعة الطبيب والبدء في عملية العلاج.

 

يمكن أن يحدث المرض في أي مكان من الجسم، مثل الورك والمعصم والكتف وأي مفصل آخر، مثل أي مرض آخر، إذا كنت تعاني من أعراض، يجب أن تفكر في الوقاية والعلاج حتى لا تعاني من مزيد من المضاعفات.

 

 

سبب هذا الصوت:

السائل المفصلي الذي يتسبب في التصاق سطحي المفصل ببعضهما البعض في الجسم، إذا تم فصل هذين السطحين، سيصدر صوتًا ناتجًا عن انفجار فقاعة غاز، في الواقع، يتحول الغاز المذاب في مائع المفصل إلى فقاعة وينفجر.

نظرًا لأنه ثاني أكسيد الكربون، فإنه يستغرق حوالي ربع ساعة ليذوب، لذلك يُسمع على فترات متقطعة الكسر المتعمد لفقاعات الغاز بين المفاصل التي اعتاد عليها بعض الناس.

 

 

أعراض رنين المفصل التي تعتمد على السبب الأساسي وعلم الأمراض:

  • ألم في المفاصل قد يشمل المنطقة المحيطة.
  • تقييد حركة المفاصل والحركة الجسدية بسبب الألم والتصلب.
  • علامات التهاب على المفاصل مثل الاحمرار والتورم والحمى.
  • تصلب المفاصل وتزداد شدتها خلال فترة طويلة من الخمول.

 

 

تشمل العلامات والأعراض التي تشير إلى إصابة أكثر خطورة ما يلي:

  • تلون الجلد.
  • اضطرابات في مستوى الوعي أو تغيرات في سلوك الشخص.
  • ارتفاع في درجة الحرارة مع قشعريرة أو علامات أخرى للعدوى في الجسم.
  • ألم شديد في منطقة الصدر مع شعور بعدم الراحة.
  • الغثيان والقيء أو علامات أخرى لاضطرابات الجهاز الهضمي.

 

 

طرق العلاج

يختلف مسار علاج هذه المضاعفات باختلاف شدتها، ولكن يتم استخدام العلاجات المنزلية والعلاجات غير الجراحية والعلاجات الجراحية، اعتمادًا على شدة الحالة.

تشمل العلاجات المنزلية في الحالات الخفيفة استخدام كمادات الثلج، وتقليل التوتر، وفقدان الوزن، والمكملات الغذائية، والتمارين الرياضية المناسبة.

عن admin

شاهد أيضاً

أسباب حساسية الضوضاء والعلاجات

حساسية الضوضاء إنه ضعف سمعي يجعل من الصعب التعامل مع الأصوات التي تسمعها كل يوم، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.