طرق إزالة الشامة

طرق إزالة الشامة

 

إزالة الشامة قد لا يكون ضروريًا في أغلب الأحيان، و لكن قد يتطلب الأمر لإزالتها في حالة إزالتها من الجانب التجميلي، و تختلف طرق إزالة الشامة سواء بشكل جراحي أو بطرق غير جراحية.

  • طرق إزالة الشامة

تعتبر عملية إزالة الشامة جراحيًا من أفضل الطرق من خلال إزالتها بالكامل من الدهون الموجودة تحت الجلد و خياطة الجلد بعد ذلك و إذا كان الجراح ماهرًا يتمكن من عدم إلحاق الضرر بجمال البشرة.

من طرق إزالة الشامة أيضًا إزالتها باستخدام شفرة جراحية، أو عن طريق الطرق الغير جراحية من خلال الحرق بآلة أو باستخدام بعض الأحماض.

 

  • التدخلات الجراحية لإزالة الشامة

قد يقرر طبيب الأمراض الجلدية أن الشامة حميدة و غير خطيرة من الناحية الجراحية و العلاجية، و قد يستخدم الطبيب الليزر المقشر لإزالتها بحذر شديد.

استخدام الليزر الخاص بإزالة الوشم لإزالة الشامة لا يعتبر قرار سليم بأي حال من الأحوال؛ لأنه يقوم بإزالة التصبغات الجلدية فقط و لا يزيل الخلية المكونة للشامة نفسها و قد يسبب ذلك في إصابة الشخص بالسرطان و سيكون من الصعب تشخيصه.

الشامات الخلقية و خاصة الشامات المشعرة قد تكون أخطر أنواع الشامات ويفضل إزالتها جراحيًا تمامًا فهي عرضة للإصابة بالسرطان أكثر من باقي أنواع الشامات، و كلما زاد حجم الشامة زاد خطر الإصابة بالسرطان.

  • طرق إزالة الشامة بالترددات :
  • الترددات الراديوية:

تكون هذه الطريقة من أفضل الحلول العملية لإزالة الشامات بغرض تجميل الجلد، حيث أنها لا تترك أي ندبات أو جروح؛ لذلك لن يضطر العملاء الذين يريدون إجراء عملية إزالة الشامات للقلق.

 

بعد إجراء العملية ستكون المنطقة المحيطة لها حمراء و لكن سيختفي يهذا الاحمرار بعد ثلاثة أو أربعة أسابيع، بالإضافة إلى أثناء استئصال الشامة يقوم الجراح باستئصال جزء من المنطقة المحيطة للشامة لضمان عدم عودة الشامة مرة أخرى.

 

  • الفرق بين الترددات الراديوية و الليزر

طريقة الترددات الراديوية أحدث من الليزر و لها مزايا عديدة، على سبيل المثال أن الترددات الراديوية لا يوجد أي آثار جانبية فيها على عكس الليزر.

عن admin

شاهد أيضاً

أسباب حساسية الضوضاء والعلاجات

حساسية الضوضاء إنه ضعف سمعي يجعل من الصعب التعامل مع الأصوات التي تسمعها كل يوم، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.