طرق التخلص من رائحة القدم الكريهة

ليس هناك ما هو أسوأ من الاضطرار إلى خلع حذائك عندما تصلين إلى مكان ما ثم تجدين أن رائحة قدميك سيئة، الرائحة التي تخلق صورة زائفة عنك في أذهان الآخرين.

إذا لم تكوني هكذا على الإطلاق ولا تعرفين حقًا ماذا تفعلين بهذه الرائحة الكريهة، لكن يجب أن نقول إن العلاج ليس صعبًا للغاية ويمكنك بسهولة التخلص من هذه المشكلة.

طرق التخلص من رائحة القدم الكريهة

لا تنسي نفس النصيحة المستمرة، اغسلي أصابع قدميك بالصابون المضاد للبكتيريا، قومي بتجفيف قدميك، (يمكن استخدام مجفف الشعر)، كذلك بين الأصابع يجب أن تكون جافة.

تأكدي من ارتداء الجوارب

من خلال ارتداء الجوارب التي يمكن أن تمتص الرطوبة، مثل الجوارب القطنية، يمكنك تقليل الرائحة إلى حد ما، قومي أيضاً بتغيير الجوارب بانتظام.

 

ارتدِ أحذية نفاذة للهواء

احتفظ بالأحذية في بيئة خالية (مثل الشرفة) لمدة 24 ساعة، إذا خلعتِ حذائك، أخرجيه وعرّضيه للهواء الطلق.

 

استخدمي بودرة الأطفال

يمكن أن تقلل مضادات التعرق الرطوبة، وبالتالي تقلل الروائح الكريهة، بودرة الأطفال ليست فقط للأطفال، في هذه الأيام الحارة، يمكن لبودرة الأطفال أيضًا أن تنقذ قدميك.

بعد أن تغسلين قدميك جيدًا وتجففيهما، ضعي القليل من بودرة الأطفال أو بخاخ مضاد للفطريات على القدمين وخاصة أصابع القدم، استخدم بودرة الأطفال لإزالة الرائحة الكريهة لعرق القدمين داخل الحذاء.

في كل مرة تعودين فيها إلى المنزل وتخلعين حذائك، ضعيه في الهواء لفترة من الوقت ثم أضيفي القليل من بودرة الأطفال داخل الحذاء.

 

محلول مطهر منزلي

يمكن تقليل التعرق ورائحة القدم عن طريق غمس قدميك يوميًا في الشاي الأسود الذي يحتوي على حمض التانيك، الطريقة هي الاحتفاظ بعلبتين من الشاي المحضر في وعاء من الماء المغلي لمدة 15 دقيقة ثم إضافة حوالي 2 لتر من الماء البارد إليه وتغمسين قدميك فيه لمدة 20 إلى 30 دقيقة.

 

حمام ساخن وبارد

واحدة من أكثر الطرق التي يمكن الوصول إليها لعلاج رائحة القدم هي وضع قدميك في الماء الساخن ثم الماء البارد، افعلي هذا 3 مرات، وبهذه الطريقة يتم تقليل تدفق الدم إلى الساقين وتقليل التعرق.

 

بعد وضع قدميك في الماء الساخن ثلاث مرات، اسكبي بضع قطرات من الثلج وبعض عصير الليمون في حوض من الماء البارد وضعي قدميك في هذا المحلول.

 

أخيرًا، ضعي كمية قليلة من الكحول على قدميك واحتفظي بها في الهواء حتى تجف، ولا تستخدمي هذه الطريقة لمرضى السكري وأولئك الذين تكون الدورة الدموية لديهم سيئة.

 

عن admin

شاهد أيضاً

أسباب حساسية الضوضاء والعلاجات

حساسية الضوضاء إنه ضعف سمعي يجعل من الصعب التعامل مع الأصوات التي تسمعها كل يوم، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.