عادات أكل فعّالة من أجل لياقة أفضل

عادات أكل فعّالة من أجل لياقة أفضل

إذا كنت تأكل كثيرًا ولكنك ما زلت تشعر بالجوع، فستفقد وظيفة. عادات الأكل الخاطئة يمكن أن تقوض أهداف لياقتك، إذا كنت جادًا في إنقاص الوزن، فعليك التخلص من عادات الأكل الخاطئة في حياتك، على سبيل المثال، الإقلاع عن البسكويت ورقائق البطاطس بعد الإفطار ليس بالأمر السهل، ولكن هناك بدائل صحية تكبح الشعور بالجوع لفترة أطول من الوقت، قم بإجراء تغييرات إيجابية على نظامك الغذائي باستخدام هذه البدائل.

 

 

تناول الفشار بدلًا من رقائق البطاطس

إذا سبق لك تناول وجبات خفيفة مثل رقائق البطاطس أو الفطائر بين الوجبات، فانتظر، هذه الوجبات الخفيفة مليئة بالملح والأحماض الدهنية المشبعة.

يعادل تناول علبة من رقائق البطاطس تناول خمسة لترات من زيت الطهي سنويًا. النبأ السيئ هو أن علبة واحدة لا تكفي عادة للحصول على ما يكفي من هذه الوجبات الخفيفة، والأسوأ من ذلك كله أنها لا تحتوي على أدنى قيمة غذائية، الذرة المحمصة غنية بالعناصر الغذائية وخالية من الأملاح والأحماض الدهنية الضارة.

بالإضافة إلى ذلك، يحتوي الفشار على المزيد من الألياف الغذائية ويمكن أن يؤخر الشعور بالجوع لفترة أطول من الوقت، الذرة المحمصة غنية بالبوليفينول، وهي مغذيات دقيقة تمنع أمراض الجهاز الهضمي.

 

 

استخدم الحبوب الكاملة بدلاً من الأرز

عندما تبدأ نظامًا غذائيًا جديدًا، تذكر أن تأكل الأرز بطريقة خاضعة للرقابة. الأرز بدون النخالة له قيمة غذائية قليلة، والمشكلة الأكثر خطورة هي أنه، مثل الكربوهيدرات المدعمة (السكر)، يتحلل بسرعة إلى طاقة ويتحول إلى سكر الدم، مما يرفع مستويات السكر في الدم بسرعة.

كما يؤدي الارتفاع المفاجئ والانخفاض السريع اللاحق في نسبة السكر في الدم إلى الضعف والجوع الشديد، في سلة طعامك، حاول تقليل عدد الوجبات التي تحتوي على الأرز واستخدم بدلاً من ذلك الأطعمة التي تحتوي على الحبوب الكاملة، بالإضافة إلى احتوائها على كميات كبيرة من المغذيات الدقيقة، فإن هذه الأطعمة، بسبب محتواها العالي من الألياف، تسبب الشعور بالجوع في الظهور لاحقًا.

 

عن admin

شاهد أيضاً

أسباب حساسية الضوضاء والعلاجات

حساسية الضوضاء إنه ضعف سمعي يجعل من الصعب التعامل مع الأصوات التي تسمعها كل يوم، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.