علاج الشعر الدهني في المنزل

يؤثر شكل بصيلات الشعر، على مظهر الشعر من حيث نعومته أو تجعيده، إذا كان شكل بصيلات الشعر دائريًا تمامًا، فإن الشخص لديه شعر مفرود أو ما يسمى بالشعر العاري.

إذا كانت بصيلات الشعر بيضاوية، سيشعر الشخص بشعر مجعد، يؤثر هذا الاختلاف أيضًا على كمية إفراز الدهون، إذا كان لدى الشخص شعر مجعد، فإن الغدد الدهنية تفرز المزيد من الزهم، مما يؤدي في بعض الأحيان إلى أن يصبح الشعر دهنيًا.

 

 

علاج الشعر الدهني في المنزل

تبحث الكثير من الفتيات عن طرق لعلاج الشعر الدهني في المنزل ولهذا فإننا اليوم سوف نقوم بعرض بعض الطرق المنزلية التي تساعدك على تقليل زيت الشعر.

 

 

اغسلي شعرك دائماً

مهما كان نوع شعرك، لا يجب غسل شعرك بالشامبو أكثر من مرة في الحمام، حيث يعتقد الناس أنه نظرًا لامتلاكهم شعرًا دهنيًا، على سبيل المثال، لن يتم تنظيف شعرهم أكثر من مرة واحدة، وهذه فكرة خاطئة.

اغسلي شعرك دائمًا بالكمية المناسبة من الشامبو، عند الفرك كثيرًا، تصبح فروة الرأس جافة، نتيجة لذلك، تشعر فروة رأسك بالحاجة إلى الدهون، في هذه الحالة، يحفز الغدد الدهنية على إنتاج دهون زائدة.

 

 

التغذية السليمة

من بين الفيتامينات التي لها تأثير كبير على نمو الشعر وصحته فيتامينات ب، عادةً ما تعاني النساء من نقص في هذا الفيتامين بسبب فقر الدم ولديهن شعر دهني، لذلك من المهم جدًا استخدام المكملات الغذائية أو الأطعمة التي تحتوي على هذا الفيتامين، مثل بيض السمان والبازلاء وبذور عباد الشمس وما إلى ذلك.

يوصى أيضًا عمومًا بعدم استخدام الدهون المتحولة، والتي توجد في الغالب في الأطعمة السريعة، واستخدام الفواكه والخضروات الطازجة.

 

 

الابتعاد عن الإجهاد

الإجهاد هو أحد العوامل التي تزيد من معدل الشعر الدهني، تسبب العديد من الأمراض الإجهاد، الإجهاد أيضا فعال جدًا على الجلد والشعر.

كما أن الإجهاد أيضًا له تأثير سلبي على هرمون الأندروجين ويزيد من إنتاج الدهون في الشعر، نتيجة لذلك، سيعاني الشخص من الشعر الدهني.

كما أنه يسبب ظهور بثور على الجلد، لهذا السبب يجب أن تبحثين عن المزيد من الاسترخاء وطرق لتقليل التوتر.

 

عن admin

شاهد أيضاً

أسباب حساسية الضوضاء والعلاجات

حساسية الضوضاء إنه ضعف سمعي يجعل من الصعب التعامل مع الأصوات التي تسمعها كل يوم، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.