علاج قشرة فروة الرأس في المنزل

تعتبر حكة فروة الرأس المتقشرة علامة واضحة على المرض، ولكن قد تكون هناك أعراض أخرى، مثل البقع الدهنية على فروة الرأس.

الأسباب الرئيسية لقشرة الرأس هي جفاف الجلد والتهاب الجلد الدهني والحساسية تجاه منتجات الشعر ونمو نوع معين من الفطريات التي تعيش على فروة الرأس.

في حين أن هناك العديد من المنتجات التي لا تستلزم وصفة طبية والمصممة لعلاج قشرة الرأس، يمكن أن تكون العلاجات الطبيعية والمنزلية فعالة جدًا أيضًا.

 

جربي زيت شجرة الشاي

استخدمي زيت شجرة الشاي لعلاج مجموعة متنوعة من الأمراض، من حب الشباب إلى الصدفية، يحتوي زيت هذه الشجرة أيضًا على خصائص قوية مضادة للميكروبات ومضادة للالتهابات، والتي تساعد في تقليل أعراض قشرة الرأس، في إحدى الدراسات، تم اختبار آثار زيت شجرة الشاي على قشرة الرأس على 126 شخصًا باستخدام شامبو يحتوي على 5٪ من زيت شجرة الشاي.

 

 

استخدمي زيت جوز الهند

غالبًا ما يستخدم زيت جوز الهند، الذي يحتوي على العديد من الفوائد الصحية، كعلاج طبيعي لقشرة الرأس. يساعد زيت جوز الهند على تحسين ترطيب البشرة ومنع جفافها، مما قد يؤدي إلى تفاقم قشرة الرأس.

 

 

استخدمي الصبار

الصبار هو مكمل يضاف غالبًا إلى مراهم البشرة ومستحضرات التجميل والمستحضرات، يُعتقد أن الصبار يساعد في علاج الأمراض الجلدية مثل الحروق والصدفية وقروح البرد عند وضعه على الجلد،. وفقًا لدراسة، يمكن أن تساعد الخصائص المضادة للبكتيريا والفطريات في الألوة فيرا في الحماية من قشرة الرأس.

 

 

التقليل من مستويات التوتر

يؤثر الإجهاد على العديد من جوانب الصحة والرفاهية، نتيجة لذلك، يمكن أن يؤثر على كل شيء من الأمراض المزمنة إلى الصحة العقلية، في حين أن الإجهاد في حد ذاته لا يسبب قشرة الرأس، إلا أنه قد يؤدي إلى تفاقم الأعراض مثل الجفاف والحكة، يثبط الإجهاد المطول نشاط جهاز المناعة، يمكن أن يقلل الجهاز المناعي الضعيف من قدرة الجسم على محاربة بعض الالتهابات الفطرية والأمراض الجلدية التي تساهم في ظهور قشرة الرأس.

 

 

إضافة خل التفاح إلى نظامك الغذائي اليومي

يأتي خل التفاح مع مجموعة متنوعة من الفوائد الصحية. تشمل هذه الفوائد تحسين حساسية الأنسولين وزيادة فقدان الوزن، غالبًا ما يستخدم خل التفاح كعلاج طبيعي للتخلص من قشرة الرأس، يعتقد أن حموضة الخل تحفز إفراز خلايا الجلد الميتة على فروة الرأس، يقال إن خل التفاح يقلل من نمو الفطريات عن طريق موازنة درجة حموضة الجلد، وبالتالي محاربة قشرة الرأس.

 

 

جربي الأسبرين

حمض الساليسيليك هو أحد المركبات الرئيسية في الأسبرين وله خصائص مضادة للالتهابات. بالإضافة إلى وجوده في الأسبرين، يوجد حمض الساليسيليك أيضًا في العديد من أنواع الشامبو المضاد للقشرة، يقلل حمض الساليسيليك من قشرة الرأس عن طريق المساعدة في التخلص من قشور الجلد، كحل بسيط وغير مكلف لقشرة الرأس، يمكنك تقطيع قرصين من الأسبرين وإضافة مسحوقه إلى الشامبو قبل غسل شعرك.

 

 

زيادة تناول أوميغا 3

تلعب الأحماض الدهنية أوميغا 3 دورًا مهمًا في الجسم، فهي لا تشكل أغشية الخلايا التي تحيط بخلاياك فحسب، ولكنها أيضًا مهمة جدًا في وظيفة قلبك وجهاز المناعة والرئتين، الأحماض الدهنية أوميغا 3 ضرورية أيضًا لصحة الجلد، فهي تساعد في إدارة إنتاج الزيت وترطيب الزيت، وتضميد الجروح وتمنع الشيخوخة المبكرة، كما يمكن أن يسبب نقص أحماض أوميغا 3 الدهنية أعراضًا مثل جفاف الشعر والجلد الجاف وحتى قشرة الرأس، كما يمكن للأحماض الدهنية أوميغا 3 أن تقلل الالتهاب، مما يساعد في تخفيف أعراض الحرقة والقشرة.

 

 

الأطعمة التي تحتوي على أوميغا 3

  • سمك السالمون.
  • سمك الأسقمري البحري.
  • مكمل زيت السمك.
  • بذور الكتان
  • بذور الشيا.
  • الجوز.

 

تناول المزيد من البروبيوتيك

البروبيوتيك هي بكتيريا مفيدة مفيدة لصحتك، للبروبيوتيك العديد من الفوائد، بما في ذلك الحماية من الحساسية وخفض الكوليسترول وفقدان الوزن! تساعد البروبيوتيك أيضًا في تعزيز جهاز المناعة، مما يساعد الجسم على محاربة الالتهابات الفطرية المسببة لقشرة الرأس، تساعد البروبيوتيك أيضًا في تقليل أعراض الأمراض الجلدية مثل الأكزيما والتهاب الجلد، خاصة عند الرضع والأطفال.

 

عن admin

شاهد أيضاً

أسباب حساسية الضوضاء والعلاجات

حساسية الضوضاء إنه ضعف سمعي يجعل من الصعب التعامل مع الأصوات التي تسمعها كل يوم، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.