علاج منزلي للشعر الدهني

إذا كنتِ ترغبين في القيام ببعض العلاجات مع هذه الطرق للتخلص من الشعر الدهني في وقت أقرب، انضمي إلينا لتتعرفي على بعض العلاجات المنزلية الممتازة لإزالة زيت الشعر.

 

  1. خل التفاح للشعر الدهني

خل التفاح له فوائد متعددة لفروة الرأس إذا تم تخفيف خل التفاح بالماء بشكل صحيح، فإن شطف شعرك بخل التفاح يمكن أن يساعد في موازنة درجة الحموضة في فروة الرأس، ويمنع تراكم زيت الشعر ويحافظ على التوازن المناسب لزيت الشعر.

اخلطي ثلاث ملاعق كبيرة من خل التفاح مع كوب من الماء الدافئ، بعد غسل شعرك بشامبو خفيف، ضعي محلول الخل على شعرك وفروة رأسك.

ثم اتركيه من 5 إلى 10 دقائق واشطفيه بالماء البارد، كرري طريقة الغسيل هذه من 3 إلى 4 مرات في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

 

  1. استخدمي الشامبو المصنوع من مكونات طبيعية

إذا كنت تفضلين الشامبو الذي يحتوي على مكونات طبيعية أكثر، فابحثي عن الشامبو الذي يحتوي على زيت شجرة الشاي وله خصائص مضادة للالتهابات، مستخلص الأعشاب البحرية مفيد أيضًا للشعر الدهني ويزيل الزيوت الزائدة من الجلد.

 

  1. جربي الشامبو المضاد للقشرة!

إذا كانت فروة رأسك دهنية جدًا، فأنت أيضًا عرضة للإصابة بقشرة الرأس، وذلك لأن تراكم الزيت على فروة الرأس يمكن أن يؤدي إلى فرط نمو خميرة طبيعية تسمى الملاسيزية.

 

على الرغم من وجود الملاسيزية بكميات صغيرة في جميع بصيلات الشعر، إلا أن الإفراط في الإنتاج يمكن أن يؤدي إلى أعراض مثل القشور الزيتية السميكة التي تسمى قشرة الرأس.

 

لهذا السبب، إذا كنت تعانين من الشعر الدهني، فمن الأفضل استخدام الشامبو المضاد للقشرة لتقليل هذا العامل المدمر، يحتوي الشامبو المضاد للقشرة على مواد مثل بيريثيون الزنك، والتي لا تقلل الزيت بشكل مباشر ولكنها تقلل مستويات الخميرة لتقليل مستويات قشرة الرأس.

 

عن admin

شاهد أيضاً

أسباب حساسية الضوضاء والعلاجات

حساسية الضوضاء إنه ضعف سمعي يجعل من الصعب التعامل مع الأصوات التي تسمعها كل يوم، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.