فقدان الترهلات ما بعد الحمل

إنجاب طفل يعني بدء مرحلة جديدة في حياة المرأة، بصرف النظر عن هذا، تواجه الأمهات العديد من التحديات بعد خضوعهن للحمل والولادة، إحدى هذه المشاكل هي الحالة الجسدية للجسم.

 

تعاني كل أم من فقدان الوزن بعد الولادة، السبب لا يحتاج إلى شرح، الجلد المترهل والترهل بعد الولادة يمكن أن يربك عقل الأم الجديدة، تريد جميع النساء أن تعود أجسادهن إلى وضعها الأصلي بعد الولادة.

 

الجلد هو أكبر عضو في الجسم ويتكون من مادتين رئيسيتين، الكولاجين والإيلاستين، يصبح الجلد أكبر بكثير مما كان عليه أثناء الحمل، يضمن الكولاجين تماسك وشد البشرة، يوفر الإيلاستين مرونة للجلد.

 

أثناء الحمل، تعاني الأم من زيادة الوزن باستمرار وفي نفس الوقت يتمدد جلد الأم بسرعة لتوفير مساحة كافية للطفل لينمو في الرحم.

وهذه هي الطريقة التي تظهر آثارها بعد الولادة على المشاكل التي يسببها التمدد السريع للجلد، مشاكل مثل علامات التمدد وترهل الجلد وترهل الثديين وتغير لون الجلد.

 

لا يكون تمدد الجلد وتضخمه أثناء الحمل مفاجئًا ولكنه يحدث على مدى عدة أشهر، بعد الولادة، يتوسع الجلد نفسه وينكمش على مدى عدة أشهر، لتسريع هذا الانكماش، عليك بذل القليل من الجهد.

من خلال بعض النصائح البسيطة والتغييرات الصغيرة في نمط الحياة، يمكنك بسهولة إعادة بشرتك إلى ما كانت عليه قبل الحمل.

 

فقدان الترهلات من خلال فقدان الوزن

قلنا أن زيادة الوزن أثناء الحمل هي أحد الأسباب الرئيسية لترهل الجلد بعد الولادة، هذا يعني أن فقدان الوزن يمكن أن يساعدك على العودة إلى ما كنت عليه من قبل وشد بشرتك مرة أخرى.

 

يجب أن يكون فقدان الوزن بطيئًا وثابتًا في نفس الوقت، يمكن أن يؤدي فقدان الوزن السريع إلى زيادة ترهل الجلد، في الوقت نفسه، يعني فقدان الوزن بسرعة أنك تفقد كلاً من الدهون والعضلات.

 

يمنحك فقدان الوزن البطيء الفرصة لتعديل العضلات حول البطن وإبقائها مشدودة، لذلك ركز فقط على إنقاص الوزن عن طريق حرق الدهون لأن عضلات بطنك تساعد في الحفاظ على لياقتك، وهذا يعني أن العضلات تلعب دورًا داعمًا، حددي هدفك في خسارة 450 إلى 900 جرام أسبوعيًا، يمكنك أيضًا استشارة اختصاصي تغذية في هذا الصدد.

 

عن admin

شاهد أيضاً

أسباب حساسية الضوضاء والعلاجات

حساسية الضوضاء إنه ضعف سمعي يجعل من الصعب التعامل مع الأصوات التي تسمعها كل يوم، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.