فوائد التفاح للبشرة

فوائد التفاح للبشرة كثيرة ومتعددة كما أنه يتميز بالعديد من الخصائص والعناصر المفيدة للبشرة وللجسم بصفة عامة ولهذا فإننا اليوم سوف نستعرض معكم العديد من الفوائد المتعلقة بالتفاح فيما يخص البشرة.

 

 

فوائد التفاح للبشرة

مفتح للبشرة

إذا كنت تبحثين عن مكونات طبيعية من أجل الحصول على بشرة متفتحة فكل ما عليك هو استخدام التفاح، حيث يعمل الكولاجين في التفاح (خاصة التفاح الأحمر) على تفتيح البشرة وإشراقها وإبقائها نضرة وشابة.

 

 

التفاح مرطب طبيعي

يلعب التفاح دورًا فعالاً في تقشير البشرة وترطيبها، لهذا الغرض، قطعي تفاحة وضعيها على بشرة الوجه حتى يجف، حيث تعمل على تنظيم زيت البشرة كما يعتبر في نفس الوقت ماسك ترطيب ممتاز.

 

 

مكافحة الشيخوخة

قناع التفاح المضاد للشيخوخة مناسب لتجديد وإزالة تجاعيد الجلد والحفاظ على رطوبة البشرة، لهذا الغرض، ابشري التفاح وضعيه على بشرتك، ثم اغسليه بعد 10 إلى 20 دقيقة، من فوائد هذا الماسك الرائع، بالإضافة إلى إزالة التجاعيد، يقشر الجلد.

 

 

واقي من الشمس الطبيعي

يحمي التفاح بشرة الوجه من أشعة الشمس ويمكن أن يعالج حروق الشمس، لهذا الغرض، اخلطي ملعقة صغيرة من الجلسرين مع التفاح المبشور وضعيه على الجلد، بعد 15 دقيقة، اشطفيه بالماء البارد.

 

 

يعالج حب الشباب والبقع الداكنة على البشرة

للتخلص من حب الشباب والبقع الداكنة على الجلد، اخلطي ربع تفاحة مع كريم الحليب وضعيه على الوجه.

 

ماسك التفاح لعلاج حب الشباب: ضعي شريحة تفاح في الثلاجة لمدة ساعة ثم ضعيها على المناطق المصابة.

 

 

القضاء على الانتفاخات تحت العينين

وضع شرائح التفاح حول العينين يزيل الظلام حول العينين ويجعل البشرة مشرقة ومشرقة.

 

 

الوقاية من سرطان الجلد

يحتوي التفاح على كميات من فيتامين أ المفيد في الوقاية من سرطان الجلد، إن تناول تفاحة كبيرة يزيل حوالي 5٪ من احتياجات الجسم اليومية من فيتامين أ.

كما يساعد التفاح على إعادة الحيوية والنشاط لبشرة وجهك من جديد والتخلص من كافة المشاكل التي يمكن أن تعاني منها ولهذا لا ينبغي عليكِ إهمال فوائده وعدم تضمينه ضمن مستحضرات التجميل الطبيعية الخاصة بك.

 

عن admin

شاهد أيضاً

أسباب حساسية الضوضاء والعلاجات

حساسية الضوضاء إنه ضعف سمعي يجعل من الصعب التعامل مع الأصوات التي تسمعها كل يوم، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.