فوائد القرفة للبشرة

تحتوي القرفة على خصائص مضادة للميكروبات يمكن أن تكون مفيدة للبشرة، انضم إلينا في هذا المقال لتتعلم كيف يمكن أن تساعد هذه التوابل المتواضعة في تنظيف وتنقية بشرتك دون الحاجة إلى منتجعات صحية باهظة الثمن.

 

 

1.يعالج حب الشباب والبثور والعيوب

القرفة تساعدك على التخلص من حب الشباب والبثور على وجهك وجسمك، يتم ذلك عن طريق تجفيف الجلد وجلب الدم والأكسجين إلى السطح الخارجي للجلد.

القرفة سهلة التحضير للعلاجات الجلدية عن طريق خلط ثلاث ملاعق كبيرة من العسل مع ملعقة واحدة من القرفة، ضعي العجينة الناتجة على المناطق المصابة واتركيها طوال الليل.

طريقة أخرى هي وضع معجون القرفة والعسل على بشرتك لمدة 20 دقيقة ثم شطفها، يجب عليكِ استخدام هذا الماسك مرة واحدة في الأسبوع.

 

 

2. ينعم البشرة الجافة

تساعد القرفة على إزالة خلايا الجلد الميتة واستعادة نضارة البشرة ونعومتها، اصنعي مقشرًا لمكافحة جفاف الجلد بمزيج من ملح البحر وزيت اللوز وزيت الزيتون والعسل والقرفة.

 

3.تحسين البشرة

بفضل خصائصها المضادة للفطريات والبكتيريا، تساعد القرفة على تحسين لون بشرة الوجه، اهرسي موزة صغيرة وأضيفي الزبادي العادي والقرفة وعصير الليمون لعمل عجينة ناعمة وسلسة.

ضعي العجينة على وجه نظيف واتركيه لمدة 15 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر، للقضاء على الإكزيما، اخلطي ملعقة صغيرة من العسل وملعقة صغيرة من القرفة.

ضعي طبقة رقيقة من هذا المعجون على المناطق المصابة، استمري في هذه الطريقة لمدة أسبوع للحصول على أفضل النتائج.

 

4.تقلل الخطوط الدقيقة

تعمل القرفة على تحسين تدفق الدم وتجلب الأكسجين والدم إلى السطح الخارجي للجلد، مما يؤدي إلى زيادة طفيفة في حجم الوجه وامتلاء الوجه.

تحضير دواء عن طريق خلط بضع قطرات من القرفة وزيت الفازلين العطري ووضعها على الوجه بالكامل، وتجنبي استخدامها حول العينين.

 

5.تمنع التهابات الجلد وتشفي الجروح

لعلاج أي عدوى بالجلد، اصنعي عجينة من العسل ومسحوق القرفة بنسب متساوية وضعيها على المنطقة المصابة، ويقال أيضًا أن القرفة يمكن أن تعالج الثعلبة الفطرية، بالإضافة إلى ذلك، لعلاج الجروح، قومي ببساطة برش القليل من مسحوق القرفة على الجرح لقتل الجراثيم وسوف يلتئم الجرح بسرعة.

 

6.تعالج الكعوب الجافة والمتشققة

يمكن للقرفة أن تنعم البشرة الخشنة والجافة بفضل خصائصها المضادة للأكسدة الوفيرة، يُمزج عصير خمس حبات ليمون، وملعقة كبيرة من زيت الزيتون، وربع كوب من الحليب كامل الدسم، ونصف كوب ماء، وملعقتين كبيرتين من القرفة، انقعي قدميك في هذا الخليط لمدة 15 دقيقة للحصول على أقدام ناعمة وسلسة.

 

عن admin

شاهد أيضاً

أسباب حساسية الضوضاء والعلاجات

حساسية الضوضاء إنه ضعف سمعي يجعل من الصعب التعامل مع الأصوات التي تسمعها كل يوم، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.