فوائد القرفة للشعر

منذ العصور القديمة، كانت القرفة من التوابل القيمة لتقوية الشعر وتجميله، تعمل القرفة على تحسين الدورة الدموية في الجسم، مما يضمن حصول بصيلات الشعر وفروة الرأس على العناصر الغذائية الضرورية والأكسجين، مما يؤدي إلى شعر قوي وجميل وصحي.

 

تحفز نمو الشعر

من خصائص القرفة تحفيز نمو الشعر، سيحب شعرك مزيج العسل والقرفة! لتحقيق أفضل نتيجة ممكنة، استخدمي قناع الشعر هذا مرة واحدة في الأسبوع، اخلطي ملعقة صغيرة من القرفة وملعقة صغيرة من العسل وملعقة كبيرة من زيت الزيتون وبيضة، ضعي القناع على شعرك واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه جيدًا بشامبو خفيف.

 

 

تنظف فروة الرأس

القرفة تغذي فروة الرأس عن طريق العملية، اخلطي ملعقة صغيرة من القرفة وملعقة كبيرة من العسل وربع كوب من زيت الزيتون الدافئ ودلكيه على فروة الرأس، هذا ينظف فروة الرأس، اتركي هذا المزيج على شعرك لمدة 20 دقيقة ثم اغسليه بالشامبو للشعر العادي.

 

 

تفتيح لون الشعر

يعتبر تفتيح لون الشعر خاصية أخرى للقرفة، إذا لزم الأمر، يمكنك تفتيح لون شعرك بهذه التوابل، امزجي بلسم الشعر ومسحوق القرفة بكميات متساوية، غطي الشعر كله بهذا الخليط، وزعي الخليط بالتساوي في جميع أنحاء شعرك لتوحيد لون شعرك، مشطي شعرك للتخلص من الفوضى ثم غطي رأسك بقبعة الاستحمام، دعي المزيج على شعرك طوال الليل حتى الصباح ثم اشطفيه، خصائص القرفة ممتازة للشعر.

 

 

الخصائص الصحية للقرفة

للقرفة خصائص مضادة للميكروبات تساعد في منع العديد من الاضطرابات الصحية، هذه التوابل القوية يمكن أن تحسن صحتك، حاول تضمين هذه التوابل في نظامك الغذائي وجمالك لجني الخصائص الفريدة للقرفة.

 

 

تخفض نسبة الكوليسترول

وفقًا للبحث، يمكن لجرعة يومية من 120 مجم إلى 6 جرام من القرفة خفض مستويات الكوليسترول الكلي والدهون الثلاثية والكوليسترول الضار، مع زيادة HDL أو الكوليسترول الجيد في الجسم، عندما تتأكد من أن جسمك لا يحتوي على الكثير من الكوليسترول السيئ وأن لديه ما يكفي من الكوليسترول الجيد، فسوف تتأكدين من أن صحة قلبك قد تحسنت أيضًا وأن الاضطرابات المختلفة ستبقى بعيدة عن قلبك، قد يكون هذا سببًا جيدًا لشرب شاي القرفة كل يوم! لتحسين صحتك، ما عليك سوى تناول ملعقة صغيرة من القرفة يوميًا.

 

عن admin

شاهد أيضاً

أسباب حساسية الضوضاء والعلاجات

حساسية الضوضاء إنه ضعف سمعي يجعل من الصعب التعامل مع الأصوات التي تسمعها كل يوم، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.