فوائد القهوة للشعر وكيفية تحضير أنواع مختلفة من الأقنعة

يساعد زيت الزيتون، بفضل أوميغا 6 وكذلك أحماض أوميغا 9 الدهنية، على إزالة الشعر الباهت والتالف والحيوي بسهولة. تشتهر هذه الأحماض الدهنية الأساسية بفوائدها الترطيب والتغذية الهائلة، والتي تعمل على إصلاح تلف الشعر وتعزيز نمو الشعر الصحي.

 

 

يحمي زيت الزيتون خيوط الشعر من التلف الخارجي مثل الرطوبة الزائدة والتعرض للأشعة فوق البنفسجية والرياح القوية وما إلى ذلك وسيعمل كطبقة واقية.

بالإضافة إلى ذلك، تساعد فوائد زيت الزيتون المضادة للأكسدة في منع تلف الشعر الناتج عن الجذور الحرة، يحتوي زيت الزيتون أيضًا على كميات كافية من فيتامين أ وفيتامين هـ.

 

 

يساعد فيتامين أ في علاج الشعر الجاف عن طريق زيادة إنتاج الزهم في فروة الرأس، ويرطب ويغذي الدهون الطبيعية لفروة الرأس والشعر.

زيت الزيتون ليس مفيدًا لشعرنا فحسب، بل يساعد أيضًا في الحفاظ على صحة فروة الرأس بسبب مغذياته وخصائص القهوة، يرطب هذا القناع فروة الرأس جيدًا ويتخلص من حكة فروة الرأس.

بالإضافة إلى ذلك، تساعد العناصر الغذائية الموجودة في زيت الزيتون على زيادة الدورة الدموية في فروة الرأس، وهذا بدوره يجدد بصيلات الشعر ويساعد على نمو الشعر الجديد.

التدليك المنتظم لفروة الرأس بزيت الزيتون يقوي خيوط الشعر ويحسن نسيج الشعر، كما أنه يتحكم بشكل فعال في تساقط الشعر، لذا تأكدي من إضافة هذا الماسك الرائع إلى برنامج العناية بشعرك للحصول على شعر صحي وناعم.

 

 

المواد المطلوبة

  • 1 ملعقة كبيرة مسحوق قهوة.
  • 2 ملاعق كبيرة زيت زيتون.

 

 

طريقة تحضير واستخدام هذا الماسك

  • حضري قناع قهوة للشعر عن طريق خلط ملعقة كبيرة من مسحوق القهوة مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون.
  • ضعي قناع الشعر من الجذور إلى الأطراف على الرأس والشعر.
  • اتركي القناع على فروة الرأس والشعر لمدة 30 دقيقة على الأقل.
  • استخدمي شامبو خفيف للغسيل.
  • كرري ماسك القهوة مرة أو مرتين في الأسبوع للاستفادة من خواص القهوة للشعر وزيت الزيتون.

 

عن admin

شاهد أيضاً

تصميم ديكور المطبخ بخمس حيل بسيطة

لتغيير تصميم ديكور المطبخ بتكلفة محدودة وبسيطة، يجب أن تفكر أولاً في إجراء تغييرات في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.