فيتامين مهم لا تحصل على ما يكفي منه

فيتامين مهم لا تحصل على ما يكفي منه

ينتج جزء من فيتامين د عندما يتعرض الجلد لأشعة الشمس، لكن معظم فيتامين د يأتي من مصادر الغذاء، تقول إدارة الغذاء والدواء أن حوالي 32 بالمائة من الأطفال والبالغين يعانون من نقص في الفيتامين.

نقص هذا الفيتامين له عواقب بعيدة المدى وضارة، وتشمل هذه زيادة خطر الإصابة بالسرطان وهشاشة العظام وزيادة أمراض القلب والأوعية الدموية وزيادة الربو عند الأطفال.

 

 

تشخيص نقص فيتامين د

يمكن أن تشمل أعراض هذا النقص آلام العظام، والتعب العضلي، ومشاعر انخفاض الطاقة العقلية، وأحيانًا الاكتئاب (الأشخاص الذين يعانون من نقص فيتامين د أكثر عرضة للإصابة بالاكتئاب 11 مرة).

وبالطبع، إذا كان مستوى هذا الفيتامين أقل بكثير من المعتاد، فسيتأثر الجهاز المناعي وسيعاني الشخص من الأمراض المعدية أكثر من المعتاد.

 

 

ما هي كمية فيتامين د التي يحتاجها الجسم

في الخطوة الأولى، من الأفضل تحديد كمية فيتامين د في جسمك عن طريق إجراء اختبار معمل، إذا كانت مستويات الفيتامينات لديك أقل من المعدل الطبيعي، فسوف يشرح لك طبيبك مدخولك اليومي.

 

 

كيفية الحصول على المزيد من فيتامين د

يعتبر فيتامين مفيد ومهم جداً لجسم الإنسان ولهذا فإن هناك بعض الأطعمة التي تحتوي على فيتامين د ومن تلك الأطعمة السلمون، والتونة، وكبد البقر، والجبن، والبيض، وعصير البرتقال.

والسلمون من الأطعمة التي يمكنك أكلها طازجة أو معلبة حيث تحتفظ بكافة فوائدها وعناصرها الغذائية حتى بعد عمليات التعليب.

ويعتبر البرتقال من المشروبات الأكثر انتشاراً في فصل الشتاء خصوصاً في البلاد العربية، وأما فيما يتعلق بالبيض فيفضل أن يكون طازجاً، والجبن يكون الجبن القريش وليس الجبنات المطبوخة والمشهورة في محلات السوبر ماركت.

 

عن admin

شاهد أيضاً

أسباب حساسية الضوضاء والعلاجات

حساسية الضوضاء إنه ضعف سمعي يجعل من الصعب التعامل مع الأصوات التي تسمعها كل يوم، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.