كيف تتعرفين على الشعر الجاف؟

الشعر الجاف عند بعض الناس يكون وراثياً وفي البعض الآخر بسبب عوامل خارجية، ويشكو الكثير من الأشخاص الذين لديهم نسبة أعلى لدى النساء من جفاف الشعر.

 

يشمل الشعر الجاف أحيانًا خصل الشعر فقط، وأحيانًا يصبح كل من الساق وفروة الرأس جافين، لا تقلقي، يمكن علاج كل من هذه المضاعفات بالرعاية المناسبة والمعرفة الكافية.

 

 

كيف يتكون الشعر الجاف؟

توجد غدد حول بصيلات الشعر تعرف بالغدد الدهنية، وظيفة هذه الغدد هي إنتاج نوع من الدهون يسمى الزهم، ينتقل الزهم الناتج عن هذه الغدد إلى قناة بصيلات الشعر، هذا يجعل جذع الشعرة ناعمًا ونضرًا.

 

كما أنه يجعل البشرة ناعمة ونضرة، في الواقع، يعمل كمطريات طبيعية، والآن إذا انخفض إنتاج هذا الدهن لأسباب مختلفة، فإنه سيقلل من إنتاج الدهون، نتيجة لذلك، يجف جذع الشعر والجلد.

 

في بعض الحالات، يصبح جذع الشعرة فقط جافًا بسبب ملامسته لمواد كيميائية غير مناسبة، تظهر هذه الظاهرة في معظم النساء اللواتي يستخدمن بانتظام مجموعة متنوعة من الألوان ومواد إزالة الكلور، خاصة إذا لم يتم استخدام منتجات العناية مثل المسكنات والأمصال والأقنعة والشامبو للشعر المصبوغ بعد التلوين وإزالة الكلور.

 

 

علامات جفاف الشعر

  • يحتاج الأشخاص ذوو الشعر الجاف عادةً إلى غسل شعرهم كل 3 إلى 4 أيام أو حتى لفترة أطول.
  • مظهر هذا النوع من الشعر جاف وباهت.
  • قوام هذا الشعر خشن وهش عند لمسه.
  • عادة ما يكون الشعر الجاف متشابكًا أو مجعدًا.
  • يصعب تمشيط الشعر الجاف بفرشاة أو مشط، كما أنه يؤدي إلى تساقط الشعر بسبب الجفاف المفرط.
  • المضاعفات الأكثر شيوعًا في هذا النوع من الشعر هي قشرة الرأس، العلاج النهائي هو قص الشعر حتى الجزء العلوي من الشعر المجعد ثم العناية بالشعر.
  • يتسبب جفاف فروة الرأس في تكوين خلايا الجلد السطحية متقشرة وشبيهة بالصفائح.

 

ونتيجة لذلك، فإنهم يخرجون عن سطح الجلد بأقل تهيج، مثل تنظيف الأسنان بالفرشاة أو حتى اللمس، تتواجد هذه القشور، وهي بيضاء اللون، بين الشعر وتسمى قشرة الرأس الجافة.

في حالة الشعر الجاف، من المهم جدًا معرفة أسباب جفاف الشعر وطرق علاجه والعناية به.

 

عن admin

شاهد أيضاً

أسباب حساسية الضوضاء والعلاجات

حساسية الضوضاء إنه ضعف سمعي يجعل من الصعب التعامل مع الأصوات التي تسمعها كل يوم، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.