ليونيل ميسي: ماهي الإضافة للاعب الأرجنتيني لفريق باريس سان جيرمان؟

انضم ليونيل ميسي إلى صفوف باريس سان جيرمان بعقد لمدة عامين قابل للتمديد لعام ثالث.

وسيت.قاضي النجم الأرجنتيني الذي انضم لنادي عاص.مة الأنوار في صفقة انتقال حر، 35 مليون يورو سنويا، ولن يخض.ع هذا المبلغ لل.ضرائب، بالإضافة إلى حوافز و مت.غيرات أخرى بحسب ما ذكرت وسائل إعلام أوروبية.

وجود ميسي – صاحب الأربعة و الثلاثين عاما – إلى جوار البرازيلي نيمار جونيور و الفرنسي كيليان إمبابيه و الأرجنتيني دي ماريا يعني أن خط هجوم نادي العاصمة الفرنسية سيشكل الكثير من المتاعب لأي منافس.

د.وري أب.طال أوروبا “كلمة السر”

عندما اشترت شركة قطر للاستثمارات الرياضية نادي باريس سان جيرمان في 30 يونيو/حزيران عام 2011، وض.عت إدارة النادي هدف الحصول على دوري أبطال أوروبا خلال 5 أعوام هدفا رئيسيا لها.

لكن هذا الأمر لم يتحقق رغم العديد من الأسماء ذائ.عة الصيت في سماء كرة القدم التي مرت على النادي الباريسي، بدءا بالإنجليزي ديفيد بيكام والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش والإيطالي جيانلويجي بوفون، وغيرهم من الأسماء بالإضافة لمدربين كبار كالإيطالي كارلو أنشيلوتي الذي حقق دوري الأبطال ثلاث مرات (مرتين مع إيه سي ميلان و مرة مع ريال مدريد).

حيث قالت بعض الصحف إن باريس سان جيرمان يضع التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا والسيطرة على القارة العج.وز ك.رهان أول، ومن خلال الص.فقات التاريخية التي عقدها مؤخرا، ومنها التعاقد مع ميسي، بات الفريق الباريسي فريق الأحلام، وأصبح مرشحا فوق العادة للتتويج بدوري الأب.طال.

وقبل قدوم ميسي، نجحت إدارة باريس سان جيرمان في إبرام أكثر من ص.فقة من العيار الثق.يل في انتقال حر خلال موسم الانتقالات الحالي، فقد جلبت الم.دافع الإسباني المخ.ضرم سيرخيو راموس (35 عاما)، و حارس مرمى منتخب إيطاليا جيانلويجي دوناروما (22 عاما)، و لاعب خط الوسط الهولندي جورجينيو فينالدوم (30 عاما)، ثم الظهير الأيمن المغربي أشرف حكيمي (22 عاما)، في صفقة كلفت خ.زينة سان جيرمان حوالي 60 مليون يورو.

و خلال الم.ؤتمر الصحفي لتقديمه، قال النجم الأرجنتيني “هدفي وحلمي هو الفوز بدوري الأب.طال مجددا. أعتقد أن هذا ما على الفريق فعله”.

كما أكد ميسي أن نيمار و مدرب الفريق بوتشيتينو لعبا دورا في إقناعه بالانضمام للنادي الباريسي.

هذه المعطيات توضح حجم الانس.جام في الأهداف بين ليونيل ميسي وإد.ارة باريس سان جيرمان وكذلك مع أكث.ر من لاعب لعب معه في صفوف برشلونة أو منتخب الأرجنتين.

و يقول المعلق الرياضي محمد السعدي، المعلق في قن.وات الكأس القطرية: “إن فوز باريس سان جيرمان بدوري أبطال أوروبا يعني أنه حقق هدفه من كل هذه الصفقات”.

عوائد غير كروية

يقول محمد السعدي: “صفقة ميسي ليست فقط صفقة كرة قدم رغم أن ميسي لديه الدافع للعطاء لموسم أو اثنين على أقل تقدير بح.كم رغبته في لعب كأس العالم 2022”.

و يضيف السعدي:”ميسي مهاراته كبيرة على مستوى لعبة كرة القدم، و أظن أنه حبة الكرز في كعكة الص.فقات التي عقدها باريس سان جيرمان طوال السنوات الماضية، و أنا متأكد أن تأثير ميسي سيتجاوز حدود الملعب”.

و نفدت قمصان ميسي بعد طرحها بدقائق عبر الانترنت، وفي باريس اصطف العشرات منذ صباح الأربعاء على أمل الحصول على قميص النجم الأرجنتيني الذي يحمل الرقم 30.

وبحسب صحيفة ماركا الإسبانية فإن سعر قميص ميسي في المتجر يترواح ما بين 115-165 يورو.

الجدير بالذكر أن رئيس نادي باريس سان جيرمان، القطري ناصر الخليفي، ذكر في الم.ؤتمر الصحفي لتقديم ميسي أن العالم سيفاجئ بحجم عائدات النادي التي سيجنيها النادي بعد التعاقد مع اللاعب الأرجنتيني.

عن admin

شاهد أيضاً

غضـ.ـب عارم داخل ريال مدريد بشأن تصـ.ـريحات ليوناردو

كشفت تقـ.ـارير صحفية إسبانية اليوم، عن وجود غـ.ـضب عارم داخل ريال مدريد بشأن تصريحات ليوناردو، المدير الرياضي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.