ماذا نأكل لتقوية العيون

نرى العالم من خلال عدسة أعيننا، لذلك من المهم جدًا أن نحميهم جيدًا، يجب اتخاذ خطوات أساسية للوقاية من الجلوكوما وإعتام عدسة العين وغيرها من المشاكل التي تسبب مشاكل في الرؤية.

قد تختار المسافة المناسبة أثناء مشاهدة التلفزيون، أو قد تجلس بشكل صحيح أثناء القراءة، أو قد لا تقرأ في الإضاءة الخافتة، لكن صحة العين تتجاوز ذلك بكثير، حان الوقت للنظر في مشاكل الرؤية من منظور غذائي.

الغذاء المناسب لتقوية البصر

الخضراوات الداكنة والخضر عريضة الأوراق

تعد السبانخ والخضروات الأخرى عريضة الأوراق مثل الملفوف والخس مصادر غنية بفيتامينات A وC التي تساهم في صحة العين، يحتوي السبانخ على أربعة عناصر غذائية تحمي العينين، وهي تشمل فيتامين سي، واللوتين، والزانثين، وبيتا كاروتين.

تقوية العيون بالجزر

سلة غذائية تحتوي على جزر تحمي العين من أمراض مثل طول النظر الشيخوخي، الجزر غني بفيتامين أ وبيتا كاروتين، اجعل سلطاتك ملونة بالجزر وعزز بصرك.

تقوية العيون بالبيض

يوفر البيض الذي نتناوله على الإفطار الكالسيوم وأوميغا 3 والزنك وفيتامين أ وفيتامين د وفيتامين ب 12 والمغذيات الدقيقة الأخرى، يعتبر البيض مصدرًا جيدًا لمضادات الأكسدة، كما أنه يزيد من مستويات اللوتين في الدم، خاصة عند الأشخاص المصابين بإعتام عدسة العين وقصر النظر الشيخوخي.

تقوية العين بالبروكلي

البروكلي غني بفيتامين سي. فيتامين ج ضروري بشكل خاص للرؤية.

تقوية العيون بالطماطم

تحتوي الطماطم على عنصرين مغذيين، اللايكوبين وفيتامين سي، وكلاهما يقوي العين، هذا الطعام مناسب لأي نوع من الأطعمة، لذا استخدمه بكثرة في المعكرونة والشوربات والسلطات، تحتوي صلصات الكاتشب أيضًا على الكثير من اللايكوبين الذي يمكنك استخدامه في طعامك.

تقوية العيون ببذور عباد الشمس

يحتوي هذا الطعام على عنصر السيلينيوم الضروري لتقوية البصر، بالإضافة إلى ذلك، يعتبر زيت عباد الشمس أكثر صحة للقلب.

يقوي العيون بالأفوكادو

الأفوكادو من أكثر الخضروات المغذية ويحتوي على العديد من المغذيات الدقيقة، توجد المغذيات الدقيقة المفيدة للعيون في الأفوكادو، يعتبر اللوزتين الموجود في هذه الفاكهة أعلى من الفواكه الأخرى وهو عامل جيد في الوقاية من إعتام عدسة العين وقصر النظر الشيخوخي.

يقوي العيون بالثوم

قد تستخدم الثوم لتذوق الطعام، لكن هل تعلم أن الثوم غني بالعناصر الغذائية اللازمة لصحة العين؟ يقوي الكيرسيتين وفيتامين ج والسيلينيوم شبكية العين وخلايا العين.

تقوية العيون بالسمك

إنه مصدر غني لأوميغا 3، وهو أمر ضروري ليس فقط لصحة القلب والأوعية الدموية ولكن أيضًا للحفاظ على صحة الشرايين الصغيرة في شبكية العين، لذلك يوصى باستخدام هذه المغذيات في سلة طعامك مرة واحدة على الأقل في الأسبوع.

 

عن admin

شاهد أيضاً

أسباب حساسية الضوضاء والعلاجات

حساسية الضوضاء إنه ضعف سمعي يجعل من الصعب التعامل مع الأصوات التي تسمعها كل يوم، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.