ماذا يحدث إذا لم تأكل السكر لمدة 10 أيام؟

ماذا يحدث إذا لم تأكل السكر لمدة 10 أيام؟

مع انخفاض استهلاك السكر في 10 أيام تحدث أشياء مثيرة للاهتمام في الجسم، قد نعتقد أن تأثيرات الأطعمة تدوم طويلاً وتستغرق شهورًا وربما أكثر حتى تصبح سارية المفعول.

لكن الدكتور روبرت من جامعة كاليفورنيا لاحظ أن تقليل تناول السكر على مدى 10 أيام قلل من الجليسريد بمقدار 33 وحدة، وخفض الكوليسترول الضار والكوليسترول.

ينخفض ​​بمقدار 5 وحدات وضغط الدم، بسبب انخفاض مستويات الأنسولين والسكر في الدم في جميع المواد، انخفض خطر الإصابة بمرض السكري بشكل كبير.

السعرات الحرارية المنتجة من الأطعمة المختلفة ليست متشابهة، فالسعرات الحرارية الناتجة من السكر أعلى من الأطعمة الأخرى، يتكون السكر الفموي من كميات متساوية من الفركتوز والجلوكوز، لكن المشكلة الرئيسية هي الفركتوز.

 

 

تأثير السكر على أمراض الكبد والقلب

يعتبر الفركتوز من أكثر السكريات ضررا في الجسم، مصدر الطاقة الرئيسي في الجسم يأتي من الجلوكوز، ويتم استهلاك الكمية المطلوبة ويتم تخزين الفائض في الكبد والعضلات.

لكن الشيء المهم في الفركتوز هو أن السكر الزائد يتم تخزينه في الكبد فقط، نظرًا لأن قدرة الكبد على تخزين الفركتوز محدودة، يتم تحويل الفائض إلى دهون وتدخل الدهون إلى مجرى الدم، تتراكم الدهون الزائدة في الأوعية الدموية وتزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

 

 

تغييرات في نمط الحياة والحاجة إلى مزيد من العناية في استهلاك السكر

في العصور القديمة، كان المصدر الوحيد للفركتوز هو نفس الكمية الصغيرة من الفاكهة قبل تكرير السكر وتحويله إلى مكعبات سكر.

لكن اليوم، يستهلك كل شخص ما معدله 60 كجم من الفركتوز سنويًا، من ناحية أخرى، نظرًا لتغييرات نمط الحياة وانخفاض النشاط البدني، فإن كمية استهلاك السكر وإنتاج الدهون في الجسم لا تتناسب مع كمية الوقود المنتج.

 

عيب آخر للفركتوز هو أن الفركتوز، على عكس الأطعمة الأخرى المنتجة للدهون، ليس له أي تأثير على تثبيط هرمونات الشهية، لذلك، فإن تناول كميات أقل من الأطعمة المحتوية على الفركتوز فعال في تقليل الشهية.

 

عن admin

شاهد أيضاً

أسباب حساسية الضوضاء والعلاجات

حساسية الضوضاء إنه ضعف سمعي يجعل من الصعب التعامل مع الأصوات التي تسمعها كل يوم، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.