ماسكات الوجه لتجديد شباب البشرة

يحب الرجال والنساء، صغارًا وكبارًا، الحصول على بشرة متألقة وخالية من العيوب، الحصول على بشرة صحية هي علامة على الصحة، مع تقدمك في العمر، تفقد بشرتك نعومتها ومرونتها الأصلية، وتبدأ التجاعيد والعيوب في الظهور.
عوامل أخرى مثل التلوث، وسوء العناية بالبشرة، والتعرض لأشعة الشمس، وسوء التغذية، والجفاف، والضغط، والتدخين، وقلة النوم يمكن أن تلحق الضرر بالجلد.

ومع ذلك، يمكنك المساعدة في تجديد بشرة وجهك عن طريق إجراء تغييرات في نمط الحياة واستخدام الأعشاب والفواكه.
ماسكات الوجه لتجديد شباب البشرة
تجديد بشرة الوجه بعصير الليمون
يمكن استخدام عصير الليمون لتقليل البثور على الوجه، حيث يحتوي على فيتامين سي وهو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تساعد على حماية الجلد، بالإضافة إلى ذلك، تساعد خصائص التبييض على تحسين اللون العام للبشرة.
قطعي الليمون إلى نصفين وصبي بضع قطرات من العسل على إحدى الشرائح، اسحبيها برفق وبحركات تصاعدية على وجهك، بعد 10 دقائق اغسلي وجهك، افعلي هذا مرة أو مرتين في الأسبوع.

يمكنك أيضًا ببساطة تناولي عصير الليمون وافركيه على بشرتك، ضعيه على البشرة لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي وجهك بالماء البارد، استخدمي هذه الطريقة مرة واحدة في اليوم.
طريقة أخرى هي خلط 1 ملعقة صغيرة من عصير الليمون، 1 ملعقة صغيرة من بياض البيض و2 ملعقة صغيرة من الكريمة، ضعي العجينة على وجهك، بعد 15 دقيقة، اغسلي وجهك بالماء البار، افعلي هذا مرة أو مرتين في الأسبوع.

ماسك الخيار للوجه
يحتوي الخيار على الكثير من الماء، وهو مناسب لترطيب البشرة، خصائصه المرطبة والمهدئة مفيدة للبشرة المعرضة لحب الشباب وحروق الشمس، بالإضافة إلى ذلك، تستخدم خصائصه المضادة للأكسدة لتفتيح البشرة وإشراقها.
اخلطي ملعقتين صغيرتين من الخيار المبشور وكوب من الزبادي، ضعي هذا الخليط على وجهك ورقبتك، بعد 20 دقيقة، اغسلي وجهك بالماء الدافئ، استخدمي قناع الخيار هذا مرتين في الأسبوع.

يمكنك أيضًا مزج كميات متساوية من الخيار المبشور ولب البطيخ، أضيفي بضع قطرات من عصير الليمون إليه، ثم افركيه على وجهك، اتركي المزيج يجف على بشرتك، ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر، افعلي هذا عدة مرات في الأسبوع.

عن admin

شاهد أيضاً

أسباب حساسية الضوضاء والعلاجات

حساسية الضوضاء إنه ضعف سمعي يجعل من الصعب التعامل مع الأصوات التي تسمعها كل يوم، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.