ماسك القهوة والليمون للشعر

عصير الليمون له فوائد عديدة لشعرنا، تحتوي هذه المادة على فيتامين سي وبالتالي تساعد على تقوية نمو الشعر، فيتامين ج هو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تعزز إنتاج الكولاجين وله تأثير مباشر على زيادة نمو الشعر.

 

يحتوي عصير الليمون أيضًا على عدد من الفيتامينات والمعادن التي تساعد في تقوية بصيلات الشعر ومنع تساقط الشعر وتحفيز نمو الشعر الجديد، العناصر الغذائية الموجودة في عصير الليمون تغذي فروة الرأس وبصيلات الشعر، بالإضافة إلى خصائص القهوة للشعر، فهي تساعد على إصلاح بصيلات الشعر التالفة وتحفيزها على نمو شعر جديد.

 

في كثير من الأحيان، تتراكم الأوساخ والعرق والشوائب ومنتجات تكييف الشعر على فروة الرأس مما يمنع نمو الشعر، يحتوي عصير الليمون على حامض الستريك الذي له خصائص تنظيف ممتازة، تساعد هذه المادة على تقشير فروة الرأس والقضاء على تراكم الخلايا الميتة والشوائب وتعزز نمو الشعر.

 

وفقًا لخبراء الشعر، بناءً على نتائج الأبحاث، فإن الحفاظ على توازن درجة الحموضة في فروة الرأس أمر مهم للغاية للحصول على شعر صحي، لكن الاستخدام المنتظم لمنظفات الشعر القاسية ومنتجات العناية بالشعر الخاطئة يمكن أن يخل بهذا التوازن ويزيد من مشاكل الشعر مثل تساقط الشعر، يساعد الاستخدام المنتظم لعصير الليمون على استعادة توازن درجة الحموضة الطبيعي لفروة الرأس ومنع تساقط الشعر وكذلك تلف فروة الرأس.

 

ماسك القهوة والليمون للشعر

المواد المطلوبة

  • 1 ملعقة كبيرة مسحوق قهوة.
  • الكمية المطلوبة من عصير الليمون

 

طريقة تحضير واستخدام هذا الماسك

  • خذي ملعقة كبيرة من مسحوق القهوة وأضيفي الكمية المطلوبة من عصير الليمون.
  • اخلطي المكونات جيدًا لعمل قناع القهوة.
  • ثم ضعيه على كل الشعر وفروة الرأس.
  • اتركي القناع لمدة 30-40 دقيقة ثم اغسليه بشامبو خفيف.
  • أعدي وضع ماسك القهوة مرة أو مرتين في الأسبوع للاستمتاع بخصائص القهوة للشعر وعصير الليمون.

 

ملاحظة مهمة: إذا كانت فروة رأسك جافة، فلا تستخدمي هذا القناع على الإطلاق أو تستخدمي كمية قليلة من عصير الليمون واستخدمي باقي المكونات الأخرى أو الماء المغلي والمبرد.

عن admin

شاهد أيضاً

أسباب حساسية الضوضاء والعلاجات

حساسية الضوضاء إنه ضعف سمعي يجعل من الصعب التعامل مع الأصوات التي تسمعها كل يوم، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.