ما الذي يسبب جفاف الشعر؟

ما الذي يسبب جفاف الشعر؟

أسباب جفاف الشعر كثيرة، نوضح في هذا المقال أهم هذه العوامل.

عوامل وراثية

عادة لا يكون الشعر الجاف بسبب الوراثة، لأن الغدد الدهنية عادة تنتج الكثير من الدهون حسب الحاجة، يعاني معظم الناس من جفاف الشعر بسبب عوامل خارجية.

 

 

الظروف البيئية

من أهم العوامل التي يمكن أن يكون لها تأثير كبير على جلد الشخص وشعره هي البيئة المعيشية للشخص، اعتمادًا على الحالة، يمكن أن يجفف الشعر أو يشحمه، في ظل الظروف البيئية، يجف الشعر:

إذا كنت تعيش في مناخ جاف، فسوف تفقد الرطوبة والدهون في جذع الشعرة عاجلاً، نتيجة لذلك، يصبح الشعر جافًا، إذا تعرضت للرياح أو لأشعة الشمس المباشرة لساعات طويلة بدون قبعة في بيئة عمل خارج منزلك، فسوف يصبح شعرك جافًا ومتضررًا.

إذا كنت ممن يحبون السباحة، لاحظ أن السباحة في المياه المكلورة والمالحة (الحالة القلوية) ضارة جدًا بالشعر، تتسبب المواد القلوية الموجودة في هذه المياه في تلف الشعر وتجفيفه.

 

 

أسباب جفاف الشعر

 

عادات خاطئة

إن ظروف مكان العمل، خاصة بالنسبة للرجال الذين لا يستخدمون قبعة عادة، لها تأثير كبير على نوع الشعر، على سبيل المثال، إذا قام شخص ما بأعمال بناء وبقي على هذه الحالة لساعات بدون قبعة، فسوف يتلف شعره.

إذا كان الشخص يعرف جنس شعره، يمكنه العناية بشعره وفقًا لذلك، إذا استمرت هذه الرعاية، فلن يتضرر الشعر، كما أنه لا يجف، بين الحين والآخر، يجب قص بعض الشعر بضعة سنتيمترات، سيمنع هذا التجعد والجفاف ويساعد على نمو الشعر بشكل أفضل.

 

صحة الجسم

يمكن القول أن الجلد والشعر هما نوع من المرآة الداخلية لجسمنا، إذا حدثت مشكلة جسدية للإنسان، فإنها تؤثر على حالة بشرته وشعره، فيما يلي أهم المشكلات الجسدية التي تؤثر على تكوين الشعر الجاف:

  • أمراض الجلد مثل الفطريات.
  • التوتر والقلق المفرط.
  • تناول الأدوية الكيماوية لأمراض أخرى.
  • مشاكل الكبد.

 

التغذية

يؤثر نوع التغذية بشكل كبير على صحة الجلد والشعر، كلما كانت المكونات أكثر نضارة وطبيعية، ستكون بشرتنا وشعرنا أكثر صحة.

يؤدي نقص العناصر الغذائية مثل البروتين والزنك والحديد والبيوتين والسيلينيوم في النظام الغذائي إلى جفاف الشعر، يجب أن تدخل هذه المواد إلى الجسم إما من خلال الأطعمة التي تحتوي عليها أو من خلال المكملات الغذائية.

 

عن admin

شاهد أيضاً

أسباب حساسية الضوضاء والعلاجات

حساسية الضوضاء إنه ضعف سمعي يجعل من الصعب التعامل مع الأصوات التي تسمعها كل يوم، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.