نقاط مهمة حول فوائد العصير الطبيعي الصحية

العصير الطازج مصدرًا ممتازًا للفيتامينات والمعادن، حيث تعمل الفيتامينات على تنشيط الإنزيمات التي تعمل كمحفزات لآلاف التفاعلات الكيميائية التي تحدث في جميع أنحاء الجسم، كما تنتج الإنزيمات الطاقة اللازمة لهضم وامتصاص وتحويل الطعام إلى أنسجة الجسم.

بدون الفيتامينات، لا يمكن للإنزيمات أن تعمل وستصبح الحياة مستحيلة بالنسبة لنا نحن البشر، كما تمتص عصائر الفاكهة الطازجة المزيد من الفيتامينات والمعادن.

 

فوائد عصير البرتقال

عصير البرتقال يمنع الالتهابات، تناول بضعة أكواب من عصير البرتقال في اليوم يمنع الالتهاب من تناول وجبة فطور غير صحية، كما يعود هذا التأثير إلى ارتفاع كمية مركبات الفلافونويد، وهي صبغة نباتية لها مضادات للالتهابات.

 

 

فوائد عصير الليمون في علاج حصوات الكلى

أظهرت نتائج العديد من الدراسات أن تناول عصير الليمون يحارب حصوات الكلى، إذا كنت تعاني من مشكلة حصوات الكلى، عن طريق تناول كوب من عصير الليمون يوميًا، يمكنك تقليل تكوّن الحصوات بشكل متكرر بنسبة تصل إلى 90٪. عصير العنب يزيد الدماغ هذه الفاكهة مصدر ممتاز لأنثوسيانين مضاد للأكسدة، مما يعزز وظائف المخ

 

 

فوائد عصير التوت البري

حيث يحافظ عصير التوت البري على صحة المسالك البولية، والماء بالفحم، كل كوب يحتوي على 45 سعرة حرارية، يمنع التهابات المسالك البولية، كما أنه يحسن صحة القلب والأوعية الدموية لأنه غني بمضادات الأكسدة الفلافونويد.

 

 

عصير الطماطم

يحتوي عصير الطماطم على مادة الليكوبين التي تقلل من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا وسرطانات أخرى، كما أن عصير الخضار غني بالفيتامينات والمعادن، والألياف الموجودة فيه تجعل الشخص ممتلئًا لفترة طويلة.

 

 

فوائد عصير البرقوق للجهاز الهضمي

هذا العصير غني بمضادات الأكسدة والبوتاسيوم والألياف، بالإضافة إلى أنه يتمتع بخاصية زاحفة فعالة جدًا في تنظيم الجهاز الهضمي.

 

 

فوائد عصير الرمان

يعتبر عصير الرمان غني بمضادات الأكسدة التي تحارب الأمراض، حيث يحتوي عصير الرمان على مضادات أكسدة أكثر من الشاي الأخضر، له خصائص مضادة للالتهابات، ويمكنه أيضًا حماية الجسم من أمراض القلب.

هذه بعض العصائر الطبيعية التي تحتوي على العديد من الفوائد الصحية للجسم

 

عن admin

شاهد أيضاً

أسباب حساسية الضوضاء والعلاجات

حساسية الضوضاء إنه ضعف سمعي يجعل من الصعب التعامل مع الأصوات التي تسمعها كل يوم، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.