اعرفي اهميه التـ.ـدليك في حياتك

التدلـ.ـيك المنتظم طويل الأمد فعال في تحسين صـ.ـحة الشخـ.ـص الجـ.ـسدية والـ.ـعقلية، فيما يلي بعض الأسباب الوثائقية التي تشجع على التدلـ.ـيك المنتظم:

 

تقليل إجهاد العضلات

يعمل التدلـ.ـيك، مثل التمارين وتدليك الأنسجة العميقة، على تحسين الدورة الدموية وتوفير الأكسجين والمواد المغذية للعضلات، تتسبب هذه الحالة في طرد النفايات المتراكمة (حمض اللاكتيك عادةً) من أسطح العضلات، كما يمكن أن تؤدي هذه النفايات، إذا تركت دون رادع، إلى آلام في العضلات.

 

تخفيف التوتر

في حالة العلاج بالتدلـ.ـيك، يتم تجنب الإجهاد المزمن المرتبط بأمراض القلب، وإنتاج كميات أقل بكثير من الهرمونات الجنسية وضعف النمو البدني العام.

كما يوفر التدلـ.ـيك السويدي هذا الراحة عن طريق زيادة الإندورفين والدوبامين والسيروتونين، كما تعمل هذه المواد الكيميائية على تحسين الحالة المزاجية وتهدئة الجسم وتخفيف التوتر.

 

تحسين أداء التمرين

يعمل معظم الرياضيين والمهنيين والمبتدئين عادةً على مجموعة عضلية معينة، اعتمادًا على نوع التمرين، سيؤدي تضمين التدلـ.ـيك الرياضي في نظامهم الغذائي إلى منع التلف المحتمل لأنسجة العضلات المشدودة، عادة ما تركز هذه التدليكات على المناطق المصابة (العضلات المشدودة).

بالإضافة إلى ذلك، يعزز التدلـ.ـيك الرياضي مرونة الرياضيين ويحسن الأداء ويمنع الإصابة.

 

تحسين التمثيل الغذائي

يتم تحسين التمثيل الغذائي عن طريق الضغط على أجزاء من الجسم من خلال التدلـ.ـيك، هذا يعني أنك ستكون قادرًا على امتصاص العناصر الغذائية التي يحتاجها جسمك بشكل فعال من الوجبات، يرتبط التمثيل الغذائي بشكل أفضل بفقدان الوزن، لذلك، يوصى بالتدلـ.ـيك للوجبات الغذائية الصحية أثناء محاولة إنقاص الوزن.

 

نوم أفضل

تؤثر أنماط النوم السيئة على حياتك، قلة النوم الجيد، من رد الفعل السيئ إلى زيادة الوزن، هي مشكلة تحتاج إلى معالجة، أظهرت الدراسات أن التدلـ.ـيك يمكن أن يقلل من التعب عن طريق تحسين نوعية نومك، هذا صحيح بالنسبة لكثير من الناس، من الرضع إلى كبار السن.

عن admin

شاهد أيضاً

أسباب حساسية الضوضاء والعلاجات

حساسية الضوضاء إنه ضعف سمعي يجعل من الصعب التعامل مع الأصوات التي تسمعها كل يوم، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.