6 أسرار ذهبية لتجديد شباب بشرة الوجه

نضارة وشباب البشرة ليس مضمونًا بمستحضرات التجميل فحسب، بل يحتاج أيضًا إلى العناية، وفي هذه المقالة نقدم 6 نصائح ذهبية لنضارة البشرة.

عادة ما يرى الجميع جمال ونضارة الوجه عند استخدام مستحضرات التجميل، وعندما يتعلق الأمر بالجمال فإنهم يبحثون عن ماركات مختلفة من مستحضرات التجميل، ولكن يجب الحفاظ على نضارة البشرة من خلال مراعاة عدة نقاط.

نورد في هذا المقال أسرارًا ذهبية لنضارة البشرة، ونأمل أن تضمن صحة ونضارة بشرتك باستخدام هذه الطرق البسيطة ولكن الأساسية.

 

 

6 نصائح ذهبية لنضارة البشرة وشبابها

 

 

استخدام بخور الوجه

يفتح البخور مسام الجلد، لذا فإن الأدوية والكريمات والأقنعة تتغلغل في الجلد بشكل أفضل ويكون لها تأثير أفضل، يحفز البخور خلايا الجلد إلى حد ما فيكون التقشير أسهل ويجعل البشرة منتعشة، كما أنه يستنزف البثور والرؤوس السوداء.

 

 

الدهون المناسبة

يجب أن يحتوي الجلد على زيت جيد، إذا كان هناك الكثير من الزيت على الجلد، فإن الجلد سوف يصاب بالبثور، وإذا لم يكن به دهون، فسوف يتسبب ذلك في جفاف الجلد وتجعد الجلد المبكر، إذا أصبحت بشرتك حمراء وحساسة بعد الاستحمام واستخدام الشامبو والصابون، فاعلم أن دهون بشرتك غير منظمة.

 

 

تقشير الجلد

إذا قمت بإزالة الطبقة الميتة من بشرتك بين الحين والآخر، فقد ساعدت كثيرًا في نمو خلايا جديدة على سطح بشرتك، وبالتالي فهي تقضي على البثور، ولا توجد أخبار عن ظهور بثور قديمة، وبشرتك صافية ومنتعشة.

كما يتم التقشير باستخدام الدعك والأقنعة الخاصة، كما يساعد غسل الوجه بدقيق الشوفان أيضًا في التقشير لأن الجزيئات الخشنة من الدقيق تسبب انفصال الخلايا الميتة.

 

 

النوم المريح

مجرد النوم لأكثر من 7 ساعات لا يكفي، فالنوم له تأثير إيجابي على الجلد إذا كنت تنام بهدوء وبدون إجهاد، سواء أثناء النوم أو عند الاستيقاظ، ينعش بشرة الوجه ويجعل الوجه يبدو متعبًا.

 

 

تخلصي من جفاف الجلد باستخدام مجموعة متنوعة من الأقنعة

لإنعاش بشرة الوجه، يجب تجنب جفاف الجلد، وأفضل طريقة لتجفيف البشرة هي استخدام مستحضرات الترطيب والأقنعة التي توفر الرطوبة لسطح الجلد، تسبب البشرة الجافة التقصف والتجاعيد وتحرم الوجه من الشباب والنضارة.

 

 

تدليك الجلد

يعمل تدليك بشرة الوجه على زيادة الدورة الدموية في الوجه، ويمكنك القيام بذلك في الحمام بعد غسل الوجه بماء فاتر، حيث تعمل الدورة الدموية على زيادة توصيل الأكسجين إلى الأنسجة وتجديد بشرة الوجه.

نأمل أن تكون طرق تجديد شباب البشرة مفيدة وفعالة بالنسبة لك، للاطلاع على مقالات أخرى ومعرفة كيفية تحضير ماسكات منزلية مختلفة لنضارة وشباب بشرة وجهك.

 

عن admin

شاهد أيضاً

أسباب حساسية الضوضاء والعلاجات

حساسية الضوضاء إنه ضعف سمعي يجعل من الصعب التعامل مع الأصوات التي تسمعها كل يوم، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.